الجمعة 18 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

التطوير مستمر.. 4.5 مليار جنيه لميكنة منظومة الامتحانات في مصر

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية  موقع بصراحة الإخباري
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تخصيص نحو 4.5 مليار جنيه لميكنة منظومة الامتحانات؛ مؤكدة أن الرقمنة والميكنة وتوفير الوسائل التكنولوجية للتعليم من الأمور الهامة التي فرضتها جائحة كورونا.

الاستثمارات الكلية

أشارت «السعيد» فى تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إلى أن  إجمالي الاستثمارات الكلية المستهدفة تبلغ 1.250 تريليون جنيه، مؤكدة أن الدولة مستمرة في ضخ مزيد من الاستثمارات، وأن العام المالي 2021/2022 سيشهد زيادة الاستثمارات الخاصة ببناء الأنسان بأكثر من 100%، التي تضم المجالات الخاصة بقطاعات الصحة والتعليم والشباب والثقافة والخدمات.

خدمات المواطنين

وأكدت الوزيرة، أن الدور المهم الذي تسعى الدولة لتحقيقه هو تقديم الخدمات إلى المواطنين وتبسيطها، مؤكدة أن هدف كل مؤسسات الدولة المصرية هو تقديم الخدمات بكفاءة عالية بما يوفر الوقت والجهد على طالب الخدمة.

تراخيص البناء والمحال

أضافت وزيرة التخطيط، أن الدولة تعمل على تنفيذ خطة تطوير كل مراكز خدمات المواطنين في مختلف المحافظات؛ التي تقدم خدمات المحليات مثل تراخيص البناء وتراخيص المحال.

وسائل تكنولوجية متطورة

وأوضحت «السعيد» أنه يتم تدريب الموظفين بتلك المراكز علي وسائل تكنولوجية متطورة؛ بهدف فصل مقدم الخدمة عن طالبها، مؤكدة أن كل الأوراق بتلك المراكز أصبحت حاليًا مؤرشفة إلكترونيًا، لافتةً إلى أنه تم تسليم وزارة التنمية المحلية 12 سيارة للعمل كمراكز تكنولوجية متقدمة، على أن يتم قبل نهاية العام الدفع بـ50 سيارة إضافية، بهدف تقليل التكدس والوصول إلي الأماكن النائية.

الخطة الاستثمارية

لفتت الدكتورة هالة السعيد، إلى الخطة الاستثمارية للعام المالي 21/2022، مؤكدة أن الاستثمارات الكبيرة التي تضخها الدولة تهدف بشكل أساسي إلى تقديم خدمات أفضل للمواطن وتحسين جودة حياته.

Go to top of page