رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«محدش خد باله».. أول تعليق من «البحوث الفلكية» بشأن زلزال أسوان

أكدت الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه وقع، مساء اليوم السبت، هزة أرضية جنوب شرق أسوان وعلى بعد 207 كم غرب مدينة حلايب.

اقرأ أيضا:«خطة مجنونة».. خالد بيومي يضع «روشتة» فوز الأهلي على بايرن ميونخ

وقال المعهد في بيان، اليوم، إن الهزة وقعت في تمام الساعة 6.14 دقيقة مساء اليوم، بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر، وخط العرض: 22.18 شمالًا، وخط الطول 34.64 شرقًا، والعمق 19 كم، ولم يرد للمعهد أي شعور من بعض المواطنين بهذه الهزة.

اقرأ أيضا:«في مباراته الثانية».. مصطفى محمد أساسي مع جالطة سراي بديربي تركيا

وتعمل الشبكة القومية للزلازل من خلال 70 محطة تم اختيار أماكنهم بدقة فى ضوء التاريخ الزلزالى لمصر كلها وأصبح مستحيل حدوث أى زلزال دون تسجيله ورصده مهما كانت قوته حتى لو كان أقل من الصفر. والشبكة القومية للزلازل من أحدث الشبكات الموجودة فى العالم ومصر من أوائل الدول على مستوى العالم وشمال أفريقيا والشرق الأوسط فى هذا المجال، حيث يعود تاريخها لأكثر من 150 سنة ولدينا أكبر تاريخ زلزالى على مستوى العالم يعود لأكثر من 5 آلاف سنة، على الرغم من أن رصد الزلازل بدأ مع بداية القرن العشرين ولكن الحضارة المصرية القديمة وتاريخ الزلازل فى كتب التاريخ كلها تعود تاريخها لأكثر من 5 آلاف سنة وهو ما يعطى ثقل وقوة لمصر فى رصد والتعامل مع مثل هذه الظواهر الطبيعية.

تم نسخ الرابط