السبت 19 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

ليفربول ضد ليدز يونايتد.. ماني يتقدم للريدز بالهدف الأول

موقع بصراحة الإخباري

جاءت الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول بين ليفربول وليدز يونايتد ليسجل الريدز الهدف الأول عن طريق ساديو ماني بعدما استقبل أرلوند الكرة الطولية من جوتا من وسط المعلب ليستقبلها داخل منطقة جزاء ليدز ليمرر الجناج الإنجليزي إلى المهاجم السنغالي الخالي من المراقبة ويضع الكرة في الشباك.



بدأ ليفربول ضاغطا بقوة على فريق ليدز يونايتد خلال اللقاء الذي يجمعهما ضمن منافسات الأسبوع 32 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي. وشهدت الدقيقة الثالثة من الشوط الأول فرصة حقيقية للفريق الضيف بعدما لعب تياجوا ألكانتارا كرة طولية في ظهر دفاعات فريق ليدز لينفرد فرمينو بمرمى الفريق المنافس ولكن يضع المهاجم البرازيلي الكرة خارج الملعب بدلا من اسكانها الشباك.

وعند الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول سدد النجم الإسباني تياجوا ألكانتارا كرة صاروخية من خارج منطقة جزاء ليدز يونايتد كادت أن تسكن الشباك ولكن الكرة في اللحظة الأخيرة ارتفعت قليلا عن قائم الفريق المنافس لتخرج بسلام على مرمى ليدز.

وشهدت الدقيقة السابعة من عمر الشوط الأول فرصة ثالثة لفريق ليفربول أضاعها أيضا النجم البرازيلي فرمينو بعدما استلم الكرة العرضية القصيرة من فابينو داخل منطقة جزاء ليدز ولكن النجم البرازيلي استلم الكرة بشكل خاطئ مما جعل الكرة ترتفع عن قدمه الأيمن وتذهب إلى مدافع الفريق المنافس الذي أخرجها لركلة ركنية.

وحاول فريق ليفربول تسجيل هدفا مبكرا خلال منتصف الشوط الأول ولكن لم يفلح مهاجمو الريدز من تحقيق هذا الأمر بفضل التمركز الجيد لمدافعي فريق ليدز خاصة أن محمد صلاح غاب عن التشكيل الأساسي لهذه المباراة.

وجاءت فرصة خطيرة للنجم البرتغالي جوتا عند الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول بعدما استلم الكرة العرضية من ربتسون ولكن النجم البرتغالي بالغ في المراوغة وسدد في نهاية الأمر الكرة في جسد المدافع.

وكثف مهاجمي الفريق الأحمر محاولاتهم الهجومية ولكن دون جدوي. وجاءات الدقيقة 25 من خطأ فادح من فابينو الذي أرجع الكرة بشكل خاطئ وتذهب الكرة لمهاجم ليدز باتريك بافارد الذي انفرد بحارس ليفربول الذي تصدى للكرة ببراعة وأبعدة الكرة عن مرماه لتصطدم بأحد زملاءه وتخرج في النهاية لركلة ركنية.

واستمر مسلسل الفرص الضائعة بقيادة النجم البرازيلي فرمينو الذي حصل على الكرة في الدقيقة 27 وينفرد بمرمى ليدز يونايتد من الطرف الأيسر لفريقه ولكن النجم البرازيلي كعادته في هذا اللقاء سدد الكرة في جسد المدافع.

وجاءت الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول ليسجل ليفربول الهدف الأول عن طريق ساديو ماني بعدما استقبل أرلوند الكرة الطولية من جوتا من وسط المعلب ليستقبلها داخل منطقة جزاء ليدز ليمرر الجناج الإنجليزي إلى المهاجم السنغالي الخالي من المراقبة ويضع الكرة في الشباك.  

Go to top of page