رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس التونسي يعزي الرئيس السيسي في ضحايا حادث قطار طوخ

أجرى الرئيس التونسى قيس سعيد، مساء اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا بالرئيس عبدالفتاح السيسى، وقدم له التعازى فى ضحايا حادث قطار طوخ.

وتمنى رئيس تونس، بحسب بيان نشرته الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية، عبر موقع "فيسبوك"، الشفاء العاجل للمصابين، داعيا الله تعالى أن يحفظ مصر وشعبها الشقيق من كل مكروه.

الحادث بحسب وزارة الصحة، أسفر عن سقوط 11 وفاة و98 مصابًا.

ومن جانبه أمر الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات بتشكيل لجنة فنية للكشف عن أسباب الحادث، وانتقلت النيابة العامة والإدلة الجنائية إلى مكان الحادث لعمل المعاينة اللازمة لمكان الحادث وإعداد التقارير اللازمة حول الحادث تمهيدا لبدء التحقيقات من قبل النيابة العامة.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بأنه تم تكليف وزيرى التعليم العالى والصحة، بتفقد ‏المستشفيات التى تم نقل مصابى الحادث إليها، مؤكدا على تقديم كامل الخدمات الصحية اللازمة ‏للمصابين، فيما تم تكليف وزيرة التضامن الاجتماعى بسرعة صرف التعويضات للمتضررين من الحادث، حيث شاركت 58 سيارة إسعاف من محافظة القليوبية في نقل المصابين إلى المستشفيات المختلفة.

وبدأت النيابة العامة في معاينة موقع الحادث للبحث عن أسباب وملابسات الواقعة، وزار الفريق أول كامل الوزير وزير النقل الموقع أكثر من مرة للبحث مع اللجنة الفنية عن الملابسات.

أهالي منطقة موقع الحادث والقرى المجاورة، بادروا سريعا حاملين كراتين زجاجات المياه والطعام والشراب للضحايا، وتوجه الشباب نحو المستشفيات للتبرع بالدم لإنقاذ المصابين، وبدأت أعمال انتشال الجثث ورفع العربات لتسيير الحركة.

تم نسخ الرابط