رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فيها حاجة حلوة.. سيدة تحمل الطعام على رأسها لضحايا حادث قطار طوخ (صور)

ربما كان ذلك الفطور المُعد لأسرة المنزل، وربما أعدته سريعا بمجرد ما سمعت عن الحادث، في كل الأحوال فإنها لم تفكر طويلًا، وفضَلت أن تحمل أطباق الأرز والخضار وبضعة من أرغفة العيش على رأسها لتسرع به إلى مكان الحادث، وتساعد به الضحايا والمصابين وكل من هو في الموقع.

سيدة بسيطة، ملامحها المصرية التي بدت عليها من لون طمي النيل على وجهها، والنسائم المصرية التي طلت من عينيها تؤكد أن هذا الشعب وما يحمله من صفات المروءة والشهامة والجدعنة لن يضاهيه أحد من الشعوب أبدًا.

كانت واحدة من بين المئات الذين حملو الطعام والشراب إلى ضحايا ومصابي حادث قطار طوخ من الأهالي الذين بذلوا كل ما في وسعهم منذ اللحظات الأولى للحادث وحتى الآن، لتقديم يد العون والمساعدة، ولم يدخروا أية جهود أو معونات أو محاولات للبحث عن المصابين لإنقاذهم، وانتشال جثث الضحايا من داخل وتحت عربات القطار التي خرجت عن القضبان قبل محطة سكة حديد طوخ بالقليوبية.

مشاهد المصريين في الحادث، كانت بمثابة رسالة للعالم، أن هذا الشعب وما يحمله من جينات وصفات إنسانية، لا ينظر أبدًا إلى عرق أو لون أو جنسية أو ديانة، فعندما تحل النكبة أو المصيبة، يكون الجميع يد واحدة دون تفكك.

وشهدت مستشفيات محافظة القليوبية تكدسًا كبيرًا بعدما توافد عدد كبير من شباب المحافظة، وخاصة بالمعاهد والجامعات للتبرع بالدم للمصابين فى حادث قطار طوخ، والذى وقع اليوم وخلف وراءه عددا من المصابين، والذين تم نقلهم إلى المستشفيات المختلفة في مقدمتهما مستشفى بنها.

وأكد شباب القليوبية، أن الواجب يحتم على الجميع أن يتكاتف من أجل إنقاذ الأراوح البريئة، فالجميع أخوة لذا يجب أن يكونوا على قلب رجل واحد، متمنين للمصابين الشفاء العاجل.

وتعرض القطار رقم 949 خط القاهرة المنصورة، للانقلاب بعد خروج 8 عربات عن القضبان، بالقرب من محطة طوخ، مما أسفر عن سقوط 11 وفاة و98 مصابًا.

من جانبه أمر الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات بتشكيل لجنة فنية للكشف عن أسباب الحادث، وانتقلت النيابة العامة والإدلة الجنائية إلى مكان الحادث لعمل المعاينة اللازمة لمكان الحادث وإعداد التقارير اللازمة حول الحادث تمهيدا لبدء التحقيقات من قبل النيابة العامة.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بأنه تم تكليف وزيرى التعليم العالى والصحة، بتفقد ‏المستشفيات التى تم نقل مصابى الحادث إليها، مؤكدا على تقديم كامل الخدمات الصحية اللازمة ‏للمصابين، فيما تم تكليف وزيرة التضامن الاجتماعى بسرعة صرف التعويضات للمتضررين من الحادث، حيث شاركت 58 سيارة إسعاف من محافظة القليوبية في نقل المصابين إلى المستشفيات المختلفة.

تم نسخ الرابط