رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كيف رسم بيتر ميمى ديكورات اعتصام رابعة واقتحام أقسام الشرطة؟ (صور)

كريم عبدالعزيز فى الاختيار
كريم عبدالعزيز فى الاختيار

لم يكن النجاح الذى حققته حلقة أمس من مسلسل “الإختيار2” سهلاً، فالديكورات التى رسم طريقها المخرج بيتر ميمى قائد دفة العمل، والتى جاءت مطابقة تماماً للأماكن الحقيقية التى دارت بها الأحداث، كانت أحد الأسباب التى أدت إلى خروج حلقة أمس التى روت أحداث فض إعتصام رابعة المسلح بهذا الشكل المبهر، حيث قام مهندس الديكور أحمد فايزببناء ديكور فض اعتصام رابعة على أرض خالية تصل مساحتها الى ٥ فدان، وبنى ديكور المنصةوالمسجد، مع الإستعانة بعض مشاهد الجرافيك، لتحاكى الواقع تماما.

أماقسم المنيا فتم بناؤه في حارة في استديو الأهرام، بناءًعلى رغبة المخرج، وأيضا قامواببناء سور الكنيسة، وتم بناء قسم كرداسةفي منطقة أبو الصير، وقام مهندس الديكورببعض التعديلات على المكان لكي يظهر بهذا الشكل.

وقال مهندس الديكور أحمد فايز فى تصريحات صحفية سابقة، إنه لم يواجه صعوبة في بناء اعتصام رابعة مثلما واجه صعوبات عند بناء مبنى مربع البرث في الاختيار1، حيث إن الأخير تطلب مجهودا كبيرا، لكونه فى منطقة صحراوية.

وأضاف فايز أن المرجعية التى اعتمدوا عليهاأثناء بناء اعتصام رابعة العدوية، كان الفيديوهات الموثقة والصور، لذلك كان أسهل من بناء مبنى مربع البرث لانهحينها لم يحصل على صور كثيرة، مشيرا إلى أنه اهتم بأدق التفاصيل مثل بانرات الشوارع التي تواكب هذه الفترة لكي تكون الصورة صادقة إلى أقصى حد ومقنعة لعين المشاهد، خاصة أن الحدث كان من سنوات قليلة.

وأشار فايز إلى أنهم قاموا بالتركيز على الصورة والديكور بشكل كبير لأن الناس حفظت صور وفيديوهات اعتصام رابعة.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادى الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

تم نسخ الرابط