رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أول شهداء الشرطة في فض رابعة.. ما قصة الرائد شادي مجدي؟

حالة من الشغف تشهدها المنازل المصرية اليوم السبت، انتظارًا لعرض الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2، الذييعرض في الموسم الرمضاني، والتي تتناول أحداث عملية فض اعتصام رابعة في 14 أغسطس 2013.

اقرأ أيضا:بسبب فض رابعة.. عرض الحلقة 5 من مسلسل الاختيار 2 بدون فواصل إعلانية

فمنذ عرض الحلقة الأولى لمسلسل الاختيار 2،جزء جديد، يتناول قصص وحكايات حقيقية لأشخاص شهدوا حقبة تاريخية هامة وقريبة، تعلقت أذهان الجمهور بتلك الشخصيات.

الشهيد شادي مجدي

منذ عرضالحلقة الثالثة من مسلسل الاختيار 2، مشهدًا لتعارف الضابط يوسف رفاعي، الذي يجسد دوره الفنان أحمد مكي، بالعمليات الخاصة في القاهرة على الشهيد الرائد شادي مجدي، الضابط بالعمليات الخاصة، وأول شهيد من الشرطة، في عملية فض اعتصام رابعة، تعددت أسئلة محبي ومتابعي المسلسل عن قصة بطولته واستشهاده خلال عملية الفض.

اقرأ أيضا:في ليلة فض رابعة بمسلسل الاختيار 2.. ننشر تقرير لجنة تقصي الحقائق حول الاعتصام المسلح

ففي صباح يوم الأربعاء 13 أغسطس عام 2013، تحركت قوات الشرطة باتجاه اعتصام جماعة الإخوان الإرهابية باتجاه ميدان رابعة العدوية، لفض الاعتصام تنفيذًالأمر النيابة العامة بالفض وضبط مرتكبي جرائم القتل والشروع فيه داخل الاعتصام الذي دام أكثر من 40 يومًا.

أول شهداء الشرطة

كان الرائد الشهيد شادي مجدي، أحد رجال الأمن من عناصر العمليات الخاصة بوزارة الدخليةالمشاركة في فض الاعتصام، وكان من ضمن شهداء الشرطة الذين ارتقوا في هذا اليوم، وكان أول شهيد يسجل من الشرطة في هذا اليومإثر إصابته بطلق ناري خلل الفض.

ولد الشهيد، عام 1981، وتخرج في كلية الشرطة عام 2004، التحق بالعمليات الخاصة، لما كان يتمتع به من قوة بنيان وإقدام منقطع النظير،وهو أول اثنين من الأبناء، فله شقيق واحد اسمه هيثم، يصغره بـ7 سنوات، وتزوج «شادي» قبل استشهاده، ورُزق بـ«فريدة» والذي لم يتجاوز عمرها وقتاستشهاده 5 سنوات.

كان يتمنى الشهادة

حينها قال والده، في تصريحات صحفية إنه هو من اختار لنجلهالشهيد عمله في الأمن المركزي وإدارة العمليات الخاصة، ليدافع عن الدولة، مشيرًا إلى أن الشهيدكان دائمًا يتمنى الشهادة في سبيل الله خلالعمله ودفاعه عن الوطن.

أصيب 3 مرات قبل استشهاده

لحظاته الأخيرة مع أسرته

كشف والده تفاصيل آخر دقائق تحدث فيها مع نجله، قائلا: “إنه جاء إلى منزل الأسرة قبل ليلة فض الاعتصام، وتناول معهم وجبة العشاء، وأخبرهم بعملية الفض".

وأضاف "تابعته هاتفيا منذ بداية فض الاعتصام، وبعدها بـ5 دقائق انقطع الاتصال، وقرأت خبرًا عن استشهاده عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر".

أحكام رادعة ضد المتهمين

وثأرًا لـ«شادي» ورفاقه نظرت محكمة جنايات أمن الدولة، محاكمة 740 متهمًا من عناصر جماعة الاخوان الإرهابية في قضية تدبير اعتصام رابعة، وأصدرت أحكامًا رادعة بإعدام 75 متهمًا منهم محمد البلتاجي وعصام العريان وآخرين، وعاقبت آخرين بالسجن المؤبد والمشددوطعن الإرهابيون المحكوم عليهم أمام محكمة النقض على الأحكام الصادرة بحقهم، وحددت جلسة 14 يونيو المقبل، للحكم.

ومن المقرر أن تعرض اليوم خلال الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2 قصة استشهاد الرائد شادي مجدي خلال عرض أحداث فض اعتصام رابعة.

عرض الحلقة الخامسة بدون فواصل إعلانية

ونظرًا لأهمية عرض الحدث قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عرض الحلقة الخامسة من المسلسل اليومبدون فواصل اعلانية، كونها تحتوي أحداثا هامة مرت في تاريخ مصر.

مسلسل الاختيار2من تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي، إنتاج سينرجي، ويشارك في بطولته كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، إنجي المقدم، بشرى، أسماء أبو اليزيد، أحمد سعيد عبد الغني، هادي الجيار، سامح الصريطي، أحمد حلاوة وعدد من النجوم وضيوف الشرف.

تم نسخ الرابط