رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قرار عاجل من النيابة الإدارية بشأن «عقار فيصل المحترق»

عقار فيصل المحترق
عقار فيصل المحترق

أمرت النيابة الإدارية، بتكليف الوحدة المحلية لمدينة كرداسة، بسرعة هدم عقار فيصل المحترق أسفل الطريق الدائري بالجيزة، وقررتبتشكيل لجنة من المختصين بوزارة النقل لمعاينة العقار للتحقق من وجود تعدي على حرم الطريق الدائري.

وكشفت التحقيقات عدم تحرير محاضر تعدي على حرم الطريق للعقارمنذ إنشاؤه، بالإضافة إلى تحديد المسئولين عن ذلك منهم وفق اختصاصه تمهيدًا لعرضهم على النيابة.

اقرأ أيضا: قرار جديد من «محكمة الجيزة» بشأن مالك عقار فيصل المحترق

كانت التحقيقات التى أجرتها النيابة العامة، كشفت تلقي الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية بالجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة، تفيد بنشوب حريق داخل مخزن أحذية بمنطقة الطوابق بدائرة قسم شرطة الهرم، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من ضباط مباحث بقسم شرطة الهرم مدعومة بـ5 سيارات إطفاء، و3 خزانات مياه استراتيجية وسلم هيدوليكى، وتم فرض كردونا أمنيا لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات.

اقرأ أيضا:لليوم السادس.. استمرار تصاعد الأدخنة من داخل «عقار فيصل المحترق» (صور)

وتبين من الفحص المبدئى، أن المخزن عبارة عن 3 طوابق على مساحة ما يقارب 1000 متر، ولا توجد به وسائل الأمن الصناعى من معدات إطفاء الحرائق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وطلبت النيابة العامة بجنوب الجيزة، لجنة من كلية الهندسة لمعاينة عقار به مخزن لصنع الأحذية يقع أسفل برج سكني بجوار الطريق الدائري، بالإضافة إلى تقدير الخسائر الناجمة عن الحريق وأمرت بحبس مالك العقار 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تم نسخ الرابط