رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التموين توجه شركتي الجملة بتوفير احتياجات منافذ صرف السلع التموينية بجودة عالية

وجه الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، شركتي الجملة (العامة – المصرية) بضخ كميات كبيرة من السلع التي تصرف علي منظومة الدعم بالمخازن.

وأكد المصيلحي أن كل احتياجات المواطنين من سلع المنظومة التموينية متوفرة بــ 1500 مخزن تنتشر بمحافظات الجمهورية.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، قد تلقى تقريرًا من رئيسي شركتي الجملة حول ما تم صرفه من سلع المنظومة التموينية، حيث أشار التقرير الوارد من شركتي الجملة إلى أن نسب صرف السلع على منظومة الدعم بلغ 66%، وأنه يتم صرف أكثر من 5 ألاف طن سكر يوميا لمنافذ صرف السلع التموينية لتلبية احتياجات المواطنين من هذه السلعة الاستراتيجية الهامة، خاصة في شهر رمضان، وضخ ما يزيد عن 3 ألاف طن زيت طعام، واكثر من ألف طن للارز، وألف طن بالنسبة للمكرونة.

وأضاف التقرير الوارد للدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم ضخ كميات كبيرة من باقي سلع المنظومة التي يصل عددها إلى 28 سلعة بنسب متفاوتة حسب احتياج كل منطقة .

من جانبه أحمد كمال المتحدث الرسمي ومعاون الوزير أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، يتابع يومياً ما يتم ضخه من السلع في المنظومة، لافتًا إلى أن توجيهاته جاءت مؤكدة على أهمية متابعة السلع وجودتها قبل صرفها لمنافذ صرف السلع التموينية.

وأكد كمال أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي تضمنت تسيير حملات خلال شهر رمضان لضمان وصول السلع إلى المواطنين بجودة عالية ولضمان توافر كل احتياجات المواطن من سلع منظومة الدعم.

تم نسخ الرابط