الأحد 27 نوفمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

لميس الحديدي: نشهد أكبر موسم دراما رمضاني في الكم والكيف وستكون منافسة طاحنة

موقع بصراحة الإخباري

وجهت الاعلامية لميس الحديدي الشكر والتقدير لشركة "سينريجي" للإنتاج الفني، قائلة: "أتوجه بالشكر للشركة التي تقدم أكبر موسم رمضاني من ناحية ضخامة الإنتاج والكيف والكم، حيث أصرت "سينريجي" ألا يكون موسم رمضان قاصراً على الاعمال الدرامية الكوميدية أو الاجتماعية، والتي كانت سائدة في أعمال رمضان.



اقرأ أيضا: تعرف على مواعيد مسلسلات قناة ON في رمضان 2021

وأضافت لميس: دائماً تكون دراما رمضان خفيفة، لكن "سينريجي" أصرت على تقديم مسلسلات وطنية بواقع 3 أعمال خارج طبيعة السياق الرمضاني المعتاد، أولها الاختيار 2 والتي تمثل توثيقاً لفترة مهمة عاشتها مصر، صحيح جميعنا عاش هذه الفترة، لكن التوثيق مهم كي لاننسى، وكثيرون كانوا لايثقون في نجاح الجزء الأول من المسلسل رمضان الماضي، حيث ارتأوا أن موسم رمضان لابد أن يكون دراما خفيفة، لكن استطاع النجاح بقوة وبلا منافس وننتظر النسخة الثانية في رمضان الجاري في الاختيار 2".

وتابعت لميس عبر برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "ON" قائلة: "أيضاً سينريجي تعود هذا الموسم بمسلسل من ملفات المخابرات العامة، وقد افتقدنا مثل هذه المسلسلات كثيراً لسنوات طويلة منذ رأفت الهجان وجمعة الشوان وغيرها من الاعمال الدرامية المحفورة في ذاكرة المصريين، وهذا العام نستعيد ذلك بمسلسل "هجمة مرتدة"، الذي يعاود حفر ذاكرتنا الوطنية وإحساسنا الوطني، وهي أمور مهمة، خاصة إذا كنا نتحدث عن جيل لايعرف رأفت الهجان ولم ير "دموع في عيون وقحة"، والحقيقة أن هجمة مرتدة يمثل أهمية كبرى.

اقرأ أيضا: ما هي مواعيد مسلسلات قناة الحياة في رمضان 2021؟

وواصلت: "أيضاً هناك عمل آخر وهو القاهرة كابول، والذي يتحدث عن جذب الشباب وتحويلهم لإرهابيين وتكفيريين، وبالتالي لدينا ثلاثة أعمال في موسم واحد بإنتاج ضخم خارج المعتاد في المواسم الرمضانية، وهي أعمال مهمة لتصحيح أفكار خاطئة خاصة الاجيال الجديدة التي تحتاج لترسيخ مضامين أمريكية و هذا هو دور القوى الناعمة للفن".

وذكرت: "عنوان الدراما الرمضانية هذا العام هو التنوع، صحيح بدأنا نراه العام الفائت، لكن هذا العام التنوع على نطاق أوسع بكثير فضلاً عن المنافسة الطاحنة، حيث يكسر الموسم الحالي فكرة " النمطية " التي سادت في أعمال رمضان لسنوات طويلة "

واستطردت: "دراما هذا العام متنوعة بين الاكشن والاعمال الوطنية والانسانية والاجتماعية وأيضاً ذات الطابع الكوميدي في مسلسل الفنان الكبير يحي الفخراني "زركش" .

ومن ناحية مشاركة النجوم قالت الحديدي: هذا الموسم هو الأكثر في تاريخ المواسم الرمضانية من ناحية مشاركة كبار النجوم ليس ذلك فقط بل ومن أجيال مختلفة بداية من الفنان الكبير يحي الفخراني وعدد ضخم من نجوم الصف الاول أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد مكي الذي نراه بشكل مختلف وياسمين عبد العزيز ويسرا وياسر جلال ومنى ذكي ويوسف الشريف وأحمد عز وطارق لطفي وهاني سلامة .. كل هذه الاسماء تجتمع في موسم درامي واحد".

أوضحت الحديدي أن الموسم الرمضاني الحالي يشهد لأول مرة اجتماع ثنائيات افتقدناها لفترة طويلة، حيث كنا نعيش لسنوات في أيقونة البطولة المطلقة للنجم الواحد لكن هذا العام سنجد هناك ثنائيات كثيرة فنسر الاغراب يجمع بين السقا وكرارة وهجمة مرتدة يجمع أحمد عز وهند صبري أيضاً.

Go to top of page