الجمعة 9 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

هل يمكن لمريض كورونا الصيام؟.. متخصص أمراض صدرية يكشف مفاجأة

موقع بصراحة الإخباري

قال الدكتور أيمن فرغلي أستاذ الأمراض الصدرية، إن التطعيم هو الحل الوحيد لإنهاء جائحة كورونا، مضيفا أن لابد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.



اقرأ أيضا: وزيرة الصحة: مضاعفة أعداد مراكز تلقي اللقاح بالصعيد الفترة المقبلة

وأضاف فرغلي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أنه لابد من الحرص من المناسبات الاجتماعية للتعامل مع كورونا ومنع انتشاره، لافتا إلى أن كل التطعيمات ضد كورونا حاليا فعالة والأعراض الجانبية بسيطة جدا.

وتابع أنه :"مش كل الناس اللي مصابين بفيروس كورونا ينفع تصوم، وعلى حسب الحالة طبعا، وهذا الأمر لأنه يهدد حياتهم".

وكان أعلن الإعلامي أحمد موسى، تلقيه لقاح فيروس كورونا، قائلا :"انا انهارده اخدت التطعيم، وهو مهم جدا ولم أسأل نوع اللقاح الذي أخذته".

وأضاف موسى، أنه :"أخذت التطعيم الصيني ضد كورونا ومصر متأكدة من درجة أمانه، وعلى المواطنين الذهاب لتلقي لقاح كورونا".

فيما حذر الإعلامي أحمد موسى، المواطنين من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، والالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، مؤكدا أن أول أسبوع في شهر رمضان في غاية الأهمية والخطورة وعلينا الالتزام.

اقرأ أيضا: تعرف على ضوابط الصلاة في المساجد في رمضان 2021

وأضاف موسى، أن الوضع في مصر ليس جيد والإصابات لأسرة كاملة، وهذا أمر غير جيد والمستشفيات في مصر تتزايد فيها أعداد المصابين بالفيروس.

وتابع أنه فيروس كورونا منتشرة والناس غير ملتزمة بالإجراءات الاحترازية والأيام القادمة غير جيدة، لافتا إلى أن المواطنين مسئولين عن أي إجراء يمكن أن تتجه له الدولة في ظل عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد كورونا.

ووجه الإعلامي أحمد موسى، حديث للمواطنين، قائلا :"من فضلكم عدو أول أسبوع في رمضان على خير، ولو الوضع ظل كما هو سيتم عمل اجراءات اكثر صرامة وتذهب الدولة لسيناريو غير محبوب والإغلاق في الخامسة والسادسة وحظر حركة مرة أخرى".

 

 

Go to top of page