رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الارتفاع مستمر.. 10% زيادة في صادرات مصر الزراعية حتى الآن

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 2.2 مليون طن حتى الآن، بزياده حوالي 10% عن نفس الفترة من العام الماضي، وذلك وفقا للتقرير الذي تلقاه من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي.

وقال القصير، إن الصادرات بلغت 2 مليون و209 آلاف و800 طن من المنتجات الزراعية، وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة الموالح، البطاطس، البصل، الفراولة، الرمان، البطاطا، الفاصوليا، البنجر، الجوافة، الفلفل، المانجو، الثوم.

اقرأ أيضا:بصحبة 6 مسؤولين كبار.. ماذا يفعل وزير الزراعة في جنوب السودان الشقيق؟

وأضاف الوزير،أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغت مليون و235 ألف 100 طن، بالإضافة إلىتصدير 400 ألف 590 طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 82 ألف و149 طن بنجر علف، محتلا المركز الثالث في الصادرات.

واحتل البصل المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 46 ألف و11 طن، في حين احتلت الفراولة على المركز الخامس في الصادرات بإجمالي 17 ألف و 534 طن، بينما احتلت صادرات مصر من البطاطاالمركز السادس بإجمالي كمية بلغت 17الف و13 طن، وحققتصادرات مصر من الفاصوليا المركز السابع بإجمالي 11 الف و215 طن، يليها في المركز الثامن الثوم بإجمالي 9 آلافو773 طنا.

وحصلت الجوافة على المركز التاسع في الصادرات، بإجمالي كمية بلغت 6 آلاف و374 طنا، بينما حصل الرمان على المركز العاشر في الصادرات الزراعية بإجمالي 6 الاف و 229 طن، وحصل الفلفل على المركز الحادي عشر بإجمالي 3409 طن، وحصلت المانجو على المركز الأخير بإجمالي 296 طن.

اقرأ أيضا:حققنا شروطهم الصعبة.. أول شحنة برتقال مصري تصل بنجاح إلى اليابان

جدير بالذكر أن الأسواق اليابانية استقبلت الأسبوع الماضي أول شحنة برتقال مصري، بعد مفاوضات طويلة قامت بها وزارة الزراعة، متمثلة في الحجر الزراعي، واستيفاء كلالمواصفات الفنية اليابانية الشديدة، الأمر الذي يؤكد جودة المنتجات الزراعية المصرية التي أصبحت تغزو معظم أسواق العالم.

تم نسخ الرابط