رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ليس للبيع.. رئيس صندوق مصر السيادي يكشف آخر مستجدات طرح مجمع التحرير

قال الدكتورأيمن سليمانالرئيس التنفيذيلصندوق مصر السيادي، إن طرح مذكرة المعلوماتحول «مجمع التحرير»يهدف إلى طرح أسلوب الشراكة وليس بيعاً أو مزاداً، كما هو المعتاد في الأصول العامة، ويتم الطرحلأعلى سعر عبر المزاد.

اقرأ أيضا.. مصر تُدشن «الصندوق السيادي».. أولى خطوات تطوير مجمع التحرير.. عرض مذكرة الطرح على المستثمرين والمطورين الأجانب والمصريين.. واختيار الفائز نهاية الربع الثالث من العام الجاري

وأوضحسليمان،في مداخلة عبر برنامج كلمة أخيرةالذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن الهدف الأسمى للصندوق هو تحقيق الاستثمار الكفء للأصول القائمة والبناء للأجيال القادمة، مؤكداً أن هذا ليس كلاماً إنشائياً لكنه هدف حقيقي على راس الأولوياتفي أي قرار استثماري يتم اتخاذهويتم محاسبتنا عليه من قبل مجلس الإدارة بما وصفه «حساب الملكين».

ونوهإلى أن الهدف الأسمى هو تحقيق العائد المستدام في حال الاستثمار في أي أصل أياً كان نوعه وهذا هو فكر الطرحفي مجمع التحرير، حيث أن الصندوق يستهدف جذب مطورين وشركاء من كافة أنحاء العالم، واستخدام كل الأفكار الإبداعية من مستثمرين متخصصين في إعادة تأهيل واستخدام الأصول القائمة، كما هو الحال في مجمع التحرير كأصل تاريخي متميز في وسط القاهرة، بهدف خلق قيمة مضافة لأصول الدولة تحقق عوائد مستمرة للأجيال القادمة.

واستطرد قائلاً : "أسلوبنا في طرح مجمع التحريريرسخأفكارا جديدة في مجال التطوير العقاري، لم تكن موجودة في الفترات السابقة إلا بنسب قليلة لكنه مفهوم جديد عبر الشراكة مع المطور، حيث يستمثر المطور لتحويل الكيانإلى مبنى متعدد الاستخدامات، بما يحقق عوائد مستدامه للصندوق.

وحول الاستخدامات المطروحة للمبنى العريق قال: «المبنى يداعب خيالاتأناس كثيرة للمطورين في أفكار تطويره الإبداعيةوهو أسلوب اتبع في عواصم عالمية مثل أوروبا وغيرها خاصة القديمة منها مثل برلين وروما التي سعت إلى تطوير مبانيها القديمة عبر الشراكة مع المطور وشهدت إبداعات».

ولفت سليمان إلى أن مبنى مجمع التحرير،يحمل طراز معماري متميز وأجرينا إتصالاً بشكل قريب مع مجموعة من شباب المطورين وذهلت من أفكارهم الإبداعية وكم إلمامهم بطراز المبنى العريق، مضيفاً «مذاكرين كويس أوي وبعضهم عاملين ماجستيرودكتوراهواستفدت من المعلومات منهم لأن المبنى عبارة عن ثلاثة مناورفوقة متغيرة الحجم بالإضافة إلى أن زاوية المبنى مصممة مثل ساعة الشمس وكلما هبطت أشعة الشمس زادت مساحة المناور ».

اقرأ أيضا:لتمكينها اقتصاديا.. تفاصيل مليون مشروع تقوده المرأة في المحافظات

وأكمل: «عشان كده إحنا بنفكر الابداع في تطوير هذا المبنى والاستفادة من طرازه المعماري الممتاز وسترون ذلك».

وكشف أن نموذجالشراكة في مجمع التحرير سيكون مختلفاً كون المخزون العاطفي له كبير حيث لن يكون شراكة عبر تأسيس شركة ووضع راس مال لها قائلاً: «سيكون أسلوب الشراكة عبر حق الانتفاع لمدة 25 سنة وهي ضمن محدداتالطرح والمطورحيث أنإدارة الصندوق نجحت في التوصل للشكل المناسب للشراكة المستهدفة بعد الانتهاء من الدراسات المالية التي ساهمت فيها شركات استشارية متخصصة.

وأكد أن نموذج الشراكة سيقوم على مساهمة الصندوق السيادي بالأصل المتمثل في المجمع والدراسات الفنية والرفع المساحي، فيما سيساهم الشريك أو المطور العقاري بالتمويل ومكونات التطوير الأخرى، وستكون عملية التأهيل قائمة على تطوير المبنى ليكون متعدد الاستخدامات (فندقي -تجاري- إداري- ثقافي).

تم نسخ الرابط