رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الفريق أسامة ربيع: نسعى لشراء قاطرات بقوة تتراوح ما بين 250 و300 طن

أكد الفريق اسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن القناة تسير أكثر من 18 ألف سفينة سنويا في قناة السويس، وبها 17 ألف عامل في هيئة قناة السويس.

وكشف رئيس هيئة قناة السويس أنه يجرب دراسة توسيع المجرى الملاحي حتى 400 متر بدلا من 250 مترا، حيث أن الحادث لو كان قد وقع في قناة السويس الجديدة ما كانت هناك مشكلة، مشيرًا في لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"إلى أن 85% من بترول السعودية والإمارات والكويت ينقل شرقا ولا يمر من قناة السويس.

وأوضح أن حاملات الصب الجاف والحاويات هم أصحاب النسبة الأكبر من المرور بقناة السويس وأن 61% من حاملات البترول في العالم تمر من قناة السويس.

وأضاف ربيع أنه لا يوجد طريق بديل لقناة السويس إلا ويتم دراسته جيدا قائلاً: "بالرغم من دراستنا لكن طريق رأس الرجاء الصالح طويل ويفتقر للخدمات وبها مخاطر أمنية وطريق القطب الشمالي به مخاطر كبيرة بسبب الجليد".

ولفت إلى أن الحوافز المقدمة في العام الماضي أدت لارتفاع مرور السفن بنسبة 8% رغم جائحة كورونا مشدداً على أهمية الامان المعلوماتي في منظومة قناة السويس الالكترونية قائلاً: "المنظومة الإلكترونية لهيئة قناة السويس مغلقة ومن الصعب اختراقها".

تم نسخ الرابط