رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بوسي شلبي بـ«العباية» في جنازة عزت العلايلي (صور)

بوسى شلبى
بوسى شلبى

حرصت الإعلامية بوسى شلبى على حضور جنازة الفنان الكبير الراحل عزت العلايلى، الذى وافته المنية صباح اليوم عن عمر ناهز 86 عاما، وظهرت وهى ترتدى “عباءة” سوداء وقناع على وجهها، ولازمت الفنانة إلهام شاهين طوال فترة تشييع الجنازة.

وشيعت الجنازة منذ قليل من مسجد المروة بدريم لاند بمدينة 6 أكتوبر، إلى مقابر العائلة بالواحات طريق الفيوم بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام والثقافة فى مصر، وعلى رأسهم الدكتورة إيناس عبد الدايم التى حرصت على الحضور مبكرا قبل وصول الجثمان، كما حضر خالد النبوى، رشوان توفيق، إلهام شاهين، لبلبة، المستشار خالد عبدالجليل، الدكتور اشرف زكى وغيرهم.

اقرأ أيضا:كان واعيًا بقضايا الوطن العربي.. هند صبري تنعي الفنان عزت العلايلي

وأعلن محمود العلايلى نجل الفنان الراحل، إلغاء العزاء بسبب كورونا، واقتصار العزاء على المقابر.

الفنان عزت العلايلى حاصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخوته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل معد برامج تليفزيونيةلفترة، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم "رسالة من امرأة مجهولة" عام 1962 والذى كان بمثابة بدايته السينيمائية.

وتعددت أعماله بعد ذلك ليشارك فى عشرات الأعمال ما بين السينما والتليفزيون، أحد أهم أدواره كان فى فيلم "الأرض" عام 1970 من إخراج يوسف شاهين، ومن أبرز أعماله "الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت"، وفى المسرح شارك فى عدة مسرحيات من أهمها "أهلا يا بكوات، ثورة قرية".

تم نسخ الرابط