رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر أخبار الحوادث في مصر اليوم السبت 10 أبريل 2021.. انفجار عين طفل في قطار «القاهرة - أسوان» وتصادم أتوبيس بسيارة نقل

شهدت عدد من المحافظات، أحداث ساخنة وحوادث مؤسفة، أبرزها تعرض طفل لانفجار في عينه أثناء استقلاله قطار “القاهرة –أسوان”، كما تصادم أتوبيس سياحي مع سيارة نقل على طريق “سفاجا –الغردقة”

أخبار حوادث مصر اليوم

قضت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار عادل بريك، نائب رئيس مجلس الدولة، بتوقيع عقوبة الفصل نهائيا من مهنة التدرس بحق "ع.إ.ع" مدرس اللغة العربية بمدرسة القرية السياحية بإدارة 6 أكتوبر التعليمية لاتهامه بهتك عرض الطفلة "ف.ا.إ" التلميذة بالصف الأول الابتدائى فى كانتين المدرسة.

وأكدت المحكمة فى حكمها، أن ظاهرة هتك عرض الأطفال من الجرائم المسكوت عنها لأسباب اجتماعية ونفسية وثقافية، وناشدت المحكمة الأمهات صداقة بناتهن إذ أنه لولا صداقة الطفلة مع والدتها ما أمكنها البوح بهتك عرضها على جسد الطفولة البرئ، وأنه ليس بالقانون وحده يتم مواجهة هتك عرض الأطفال بل بالمنظومة النفسية والسلوكية الواجبة على الجميع لتحقيق الضبط فى السلوك البشرى، فلا تُقدم الغريزة على الفضيلة ولا الفجور على التقوى.

اقرأ أيضا:انفجار عين طفل أثناء استقلاله قطار «القاهرة - أسوان»: لعب عيال

وطالبت المحكمة، وسائل الإعلام بتعزيز برامج الحماية من العنف الجنسي الواقع على الأطفال ورفع مستوى التوعية خاصة الأمهات بعد أن أصبحت برامج التوعية التى تخاطب الأطفال نادرة مما كان له تأثير غير ايجابى على طفل اليوم، مؤكدة أيضا أنها ستضرب بيد من حديد على كل من يخون أمانة التربية للأطفال إناثا وذكورا.

أهم أخبار الحوادث

شهد طريق «سفاجا – الغردقة»، صباح اليوم السبت، حادث مأساوي، بتصادم أتوبيس سياحي وسيارة نقل، ما أسفر عن مصرع سائق الاتوبيس وإصابة 3 سائحين أجانب ومرشد سياحي مصري بإصابات متفرقة، تم نقل المصابين إلى مستشفى سفاجا المركزي وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضا:انفجار عين طفل أثناء استقلاله قطار «القاهرة - أسوان»: لعب عيال

كانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا اليوم السبت بتصادم أتوبيس سياحي وسيارة نقل، على الفور دفع الدكتور محمد غريب مدير مرفق الإسعاف فرع البحر الأحمر بـ12 سيارة إسعاف لموقع الحادث حيث تبين مصرع سائق الأتوبيس وإصابة 3 سائحين من الجنسية البلغارية ومرشد سياحي مصري ورفض سائحان الانتقال للمستشفى لعدم خطورة حالتهما.

وأعادت إدارة مرور البحر الأحمر الحركة المرورية لطبيعتها بالكيلو 14 طريق سفاجا الغردقة وتمت إزالة آثار الحادث.

حوادث اليوم

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة بني سويف، اليوم السبت، من تحديد هوية شخص ألقى حجر تجاه أحد القطارات خط "القاهرة – أسوان"، حال سيره بنطاق محافظة بنى سويف، مما أدى إلى إصابة طفل 6 سنوات، بانفجار في العين اليمنى.

اقرأ أيضا:كونا تشكيلا عصابيا.. مواطن يستغل زوجته في النصب على راغبي الزواج

وحددت أجهزة الأمن، مرتكب الواقعة، وتبين أنه طفل عمره 9 سنوات ومقيم بمركز الفشن بمحافظة بني سويف، وباستدعائه حضر بصحبة والده، وأقر بقيامه بإلقاء قطعة حجارة أثناء لهوه أمام مسكنه الكائن بجوار شريط السكة الحديد تجاه القطار، فحدثت إصابة الطفل المجني عليه.

وبسؤال والده أيد ما جاء بأقوال ابنه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أخبار الحوادث في مصر اليوم

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في القبض على شخص وزوجته، لتكوينهما تشكيلا عصابيا تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

واستخدم الشخص وزوجته أساليبا احتيالية تمثلت في قيام الأول بإنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لاستدراج المجني عليهم من رواد الموقع، ونشر إعلانات ترويجية للراغبين في الزواج من أصحاب الفئات العمرية المتقدمة، وإرسال صور خاصة بالثانية، وتحديد موعد لملاقاتها وقيامها بلقاء المجني عليهم وإقناعهم بموافقتها على الزواج منها، الأمر الذي يمكنهما من التحصل على مبالغ مالية نظير إنهاء متطلبات الزواج والنصب على المجني عليهم وعدم إتمام الزواج.

اقرأ أيضا:حريق في مصنع بطاطين بالمحلة الكبرى والحماية المدنية تدفع بـ7 سيارات إطفاء (صور)

وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الوقائع المُشار إليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

تم نسخ الرابط