رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لا إله إلا الله الجمال حبيب الله.. الآلاف يشيعون جنازة النائب سعد الجمال بالصف (فيديو وصور)

جنازة النائب سعد الجمال
جنازة النائب سعد الجمال

شيع الآلاف من أهالي قرية الأقواز التابعة لمركز الصف بمحافظة الجيزة،جثمان النائب البرلماني اللواء سعد الجمال، إلى مثواه الأخير في مقابرالعائلة بالقرية، بعد أداء صلاة الجنازة عليه بمسجد الأقواز.

وشهدت الجنازة حضور الآلاف من أبناء قريته، وسط هتافات “لا إله إلا الله”.

ويعد النائب سعد الجمال من أقدم الخبرات البرلمانية فى الفصل التشريعى الحالى، فكان عضوًا فى مجلس الشعب فى الفترة من عام 2000 إلى 2005، ووكيلًا للجنة الدفاع والأمن القومى، وكان عضوًا فى برلمان 2015-2020، عن قائمة فى حب مصر حيث شغل منصب رئيس لجنة الشئون العربية بالمجلس، كما انتخب عضوًا بالبرلمان الحالى عن القائمة الوطنية.

وكان يحظى النائب الراحل بحب واحترام جميع ابناء دائرته، وزملاؤة الذين أكدوا على أنه قد أدى واجبه تجاه وطنه، وقدم نموذجًا يحتذى به فى العطاء والإنتماء الوطنى على مدار تاريخه المشرف والحافل بالإنجازات.

اقرأ أيضًا:«السبب كارثي».. متوفي في «فيينا» استمر على فراشه لأكثر من شهرين

وولد سعد الجمال في 20 يونيو عام 1945، في محافظة الجيزة، بمركز الصف، حصل على ليسانس الحقوق ودبلومة العلوم الشرطية، عام 1966 بتقدير جيد جدًا، وعام 1992، عين الجمال، مساعدًا لمدير أمن القاهرة للأمن العام، وأوفد لتدريس مادة البحث الجنائي ومسرح الجريمة، بالمركز العربي للدراسات الأمنية في مدينة الرياض بالسعودية، وفي العام التالي، عين نائبًا لمدير أمن أسيوط، ثم نائبًا لمدير أمن القليوبية، وفي عام 1997، عين مديرًا لأمن قنا بدرجة مساعد وزير داخلية حتى خروجه من الخدمة.

اقرأ أيضا:طرح ١٥ مليون قطعة من «الفكة» تحمل شعار «فرق مصر الطبية»

ودخل الجمال العمل السياسي، عام 2000 بعد انتخابه عضوًا بمجلس الشعب عن دائرة مركز الصف، وفي عام 2005 عين رئيسًا للجنة الشئون العربية بمجلس الشعب، وتم اختياره بموافقة مجلس الشعب عضوًا في البرلمان العربي عام 2010.

ومع فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية في أغسطس 2015، تقدم "الجمال" بأوراق ترشحه إلى لجنة انتخابات محكمة جنوب الجيزة الابتدائية، على المقعد الفردي بدائرة الصف، كمرشح مستقل، ولكنه لم يلبث وسحب أوراق ترشحه؛ معلنًا انضمامه إلى قائمة في حب مصر.

تم نسخ الرابط