رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كان واعيًا بقضايا الوطن العربي.. هند صبري تنعي الفنان عزت العلايلي

عزت العلايلي
عزت العلايلي

نعت الفنانة هند صبرى، الفنان القدير عزت العلايلي، والذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الجمعة.

وكتبت هند صبري، على حسابهاالرسمي على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك: "فقدنا اليوم إنسانا وفنانا كبيرا قدم مجموعة من أهم الأعمال التي شكلت وجداننا السينمائي كان فنانا مثقفا وواعيا بأزمات وطننا العربي الكبير وداعا الفنان الكبير عزت العلايلي".

وأعلن محمود العلايلي، نجل الفنان عزت العلايلى، وفاة والده عن عمر يناهز 86 عاما،حيث كتب عبر “فيسبوك: "توفى صباح اليوم والدى الفنان عزت العلايلي، تقام صلاة الجنازة بجامع المروة بجوار مستشفى دريم لاند".

فقدنا اليوم إنسانا وفنانا كبيرا قدم مجموعة من أهم الأعمال التي شكلت وجداننا السينمائي كان فنانا مثقفا وواعيا بأزمات وطننا العربي الكبير وداعا الفنان الكبير #عزت_العلايلي

Posted by ‎هند صبري - Hend Sabry‎ onFriday, February 5, 2021

وشارك الفنان عزت العلايلي فى العشرات من الأعمال ما بين السينما والتليفزيون، قدم خلالها العديد من الأدوار الهامة والمؤثره أبرزها دوره فى فيلم الأرض، عام 1970، من إخراج يوسف شاهين، ومن أبرز أعماله، "الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت"، وفى المسرح شارك فى عدة مسرحيات من أهمها "أهلا يا بكوات، ثورة قرية".

اقرأ أيضا:

أقدم قيادي.. وفاة النائب سعد الجمال قبل حلف اليمين أمام البرلمان

«السبب كارثي».. متوفي في «فيينا» استمر على فراشه لأكثر من شهرين

وتخرج العلايلي من المعهد العالى للفنون المسرحية، عام 1960، وبدأ العمل لفترة كمعد برامج تلفزيونية بسبب رعايته لأخوته الأربعة بعد وفاة والده، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم "رسالة من امرأة مجهولة"، عام 1962 والذى كان بمثابة بدايته السنيمائية.

تم نسخ الرابط