رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التحقيق مع 7 أشخاص أشعلوا الشماريخ لإحياء ذكرى أحداث استاد بورسعيد

أحداث استاد بورسعيد
أحداث استاد بورسعيد

باشرت النيابة العامة بجنوب القاهرة، التحقيق مع 7 أشخاص ألقى القبض عليهم أثناء قيامهم بإشعال "الشماريخ" بطريق الأوتوستراد بمنطقة البساتين، وذلك لإحياءذكرى شهداء أحدث استاد بورسعيد في الأول من فبراير 2012 واستعجلت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

وحضر المتهمون إلى سرايا النيابة وهم: هشام سيد شوقي ومحمود رمضان محمود ومحمود محمد عوضين و إسلام عبدالحميد محمد و أحمد ناجي محمد و محمد جمال مليجي وسيف الدين عبدالعزيز سعيد.

اقرأ أيضا:«قطعا جثته».. القبض على مزارع وزوجته قتلا أمين معمل بسبب قطعة أرض

وكشفت تحقيقات النيابة أن قسم شرطة البساتين تلقى بلاغا يفيد بقيام عدد من الأشخاص بإشعال الشماريخ على طريق الأوتوستراد، ما تسبب في حدوث حالة من التكدس المروري على الطريق، وفور انتقال قوة أمنية إلى مكان البلاغ ألقت القبض على المتهمين الـ7، واقتيدوا إلى قسم الشرطة، واعترفوا في المحضر أنهم قاموا بإشعال الشماريخ لإحياء ذكري استاد بورسعيد فـ حررت الأجهزة الأمنية بمحضر بالواقعة وتم إحالته إلى النيابة للتحقيق.

أحداث استاد بورسعيد وُصفت بـ"المجزرة" وقتها وراح ضحيتها 74 شخصا، معظمهم من الشباب، ذهبوا لتشجيع النادي الأهلي ومساندته أثناء إحدى مباريات الدوري الممتاز في عام 2012 التي جمعته مع النادي المصري وقتها.

اقرأ أيضا:مشكلة في التحويلة.. السكة الحديد تكشف تفاصيل خروج قطار عن القضبان

وبعد القبض على عدد من المتورطين، وإجراء التحقيقات، حكمت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار صبحى عبدالمجيد، بتاريخ 26-1-2013 على 21 من المتهمين بتحويل أوراقهم لفضيلة مفتى جمهورية مصر العربية، وتأجيل الحكم على الباقين لجلسة يوم 9-3-2013.

وفي 9 مارس 2013 حكمت محكمة جنايات بورسعيد بالإعدام شنقاعلى 21 من 73 متهماوبالسجن المؤبد على خمسة والسجن 15 سنة على 10 بينهم 5 من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية، و10 سنوات على 6 متهمين، وأحكام أقصر على عدد آخر، بينما قضت ببراءة 28 متهما.

تم نسخ الرابط