رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

استشاري مناعة: تناول الجرجير والثوم كـ«فيتامينات» ضد كورونا (فيديو)

الجرجير
الجرجير

كشفت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري المناعة والتغذية، أنه من المبكر الحديث بأن المناعة المكتسبة من اللقاحات أطول من مناعة المتعافين، ولتحديد ذلك لابد من إجراء العديد من الدراسات.

وأكدت نهلة عبد الوهاب، خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك بعض حالات حصلت على لقاحات كورونا في أكثر من دولة، ومع ذلك تعرضت للإصابة بالفيروس.

وأشارت استشاري التغذية إلى أن شرب المياه أمر ضروري للمناعة والوقاية من كورونا، بالإضافة إلى الأكل الصحي والخضراوات مثل البصل والثوم والجنزبيل والجرجير والبنجر، لافتة إلى أنه يمكن أخذها كأنها فيتامينات.

وأوضحت استشاري المناعة والتغذية، أن التعامل الخاطئ مع اللقاحات الخاصة بكورونا ليست مقلقة، لافتة إلى أن الخطأ قد يحدث عند النقل من الشركة المصنعة للأشخاص، خاصة أن بعض اللقاحات مثل فايزر من الصعوبة نقلها بسهولة نظرا لأنه يحتاج لثلاجات معينة وحافظات.

اقرأ أيضا:اعتبارًا من أبريل.. إدراج شبكات ألياف ضوئية في المباني ضمن اشتراطات البناء

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

اقرأ أيضا:وفاة الفنان عزت العلايلي عن عمر يناهز 86 عامًا

وخصصت الوزارة عددا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 ورقم الواتساب 01553105105، بالإضافة إلى تطبيق صحة مصر.

تم نسخ الرابط