رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طارق شوقي: التربية والتعليم أجرت 48 مليون امتحان إلكتروني من 2019 وحتى 2020

قال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، أن الوزارة قامت بعمل 48 مليون امتحان الكتروني من مارس 2019 وحتى مارس 2020، مشيرا إلى أن الدولة تقدم 11 مليون وجبة يوميا للطلاب ، فضلا عن 200 مليون كتاب كل سنة.

وأضاف وزير التعليم خلال افتتاح مجمع الخدمات الذكية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الاجراءات التي تقوم بها الوزارة هدفها بناء شخصية الطفل المصري وتأهيله لمستقبل يستطيع فيه الحفاظ على ما يتم إنجازه واستكماله.

وأشار وزير التعليم، إلى التحديات الكثيرة المرتبطة بفكرة الحصول على بيانات كاملة ودقيقة ومؤمنة ومحدثة، والتى يتم تجميعها بشكل لا مركزي عن طريق الأوراق، مضيفا: "الهدف من المشروع هو تكوين قواعد بيانات مركزية وانشا هوية رقمية للطلاب والمعلمين والأبنية، مشيرا إلى أن الهوية الرقمية للطلاب عبارة عن كارت لكل طالب، وتطبيقات تسجل رحلة الطفل من اول رياض الأطفال حتى نهاية المرحلة الثانوية".

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر مشروع مُجمع الوثائق المُؤمنة والذكية، بحضور عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، حيث شاهد الرئيس فيلمًا وثائقيا بعنوان «أفق جديدة» حول مجمع الوثائق المؤمنة والذكية . يهدف المشروع إلى أن يكون «المُجمع» هو أداة الدولة فى دعم التحول الرقمى بشكل مميكن ومؤمن، ليؤدى لإحساس المواطن بتغيير في شكل الخدمات بشكل عام وميسر. وسيعمل المشروع على تنفيذ «الحوكمة»، والعمل بشكل إلكتروني ليوفر لكل قطاعات الدولة إحصاءات، وتطبيقات، وتقارير مناسبة لمتخذي القرار دون أي هامش خطأ. ويضم المشروع أكبر مصنع فى العالم لـ«الورق المؤمن»، ومصانع لإصدار بطاقات الهوية وجوازات السفر والبنكنوت بداية من تصنيع المواد الخام لها، فضلاً عن تصنيع البطاقات الذكية، وكروت الخدمات الموحدة، فضلاً عن مبنى تصنيع المنتجات البلاستيكية والهولوجرام والطباعة المؤمنة، ومبنى معالجة البيانات، وخزانات ومخازن، ومبنى مصنع السللوز.

ويعد المجمع أحد أذرع الدولة في دعم التحول الرقمي بشكل مميكن، حيث تم تأمينه بأحدث وأعلى نظم حماية، كما أنه من شأنه أن يضيف لمصر مكانة متميزة خاصة في تطبيق مبدأ الحوكمة، والحفاظ على أي بيانات تُسهم في التيسير على صانعي القرار اتخاذ قراراتهم، بناء على معلومات متوافرة دقيقة ومؤمنة طبقا للمعايير والمقاييس العالمية.

ويسهم المجمع الجديد الذي يعد أول مجمع متكامل في المنطقة والشرق الأوسط ؛ في توفير الوقت والجهد على المواطنين للحصول على الخدمات الحكومية بشكل عام.

ويعد امتلاك مصر هذا الصرح العملاق، بما يتمتع به من تكامل وتطوّر في الأداء، استمرارا للسير على المخطط المستديم للدولة المصرية القائم على النهوض والتميز.

ويعمل مجمع الوثائق بشكل كامل على تنفيذ "الحوكمة"، و يضم أكبر مصنع في العالم لـ"الورق المؤمن"، ومصانع ونظم لإصدار بطاقات الهوية وجوازات السفر والبنكنوت بداية من تصنيع المواد الخام لها، وتصنيع البطاقات الذكية، وكروت الخدمات الموحدة، وتصنيع المنتجات البلاستيكية والهولوجرام والطباعة المؤمنة، ومعالجة البيانات، وملحقات لوجستية.

تم نسخ الرابط