رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خريطة مصر تتغير.. «الدلتا الجديدة» تربط مشاريع التنمية العملاقة في الأرض المحروسة

كشف هاني يونس،المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، مزاياالمشروع القومي الذي أعلن عن الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرا، وأطلق عليه «الدلتا الجديدة»، لزراعةمليون فدان.

اقرأ أيضا: نحو زراعة مليون فدان.. السيسي يتفقد موسم الحصاد الزراعي بمشروع «مستقبل مصر»

ونشر متحدث الحكومةعلى صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك”، خريطة توضح مستهدف المشروع، والعوائد التي ستعود على الدولة عقب إنجازه المشروع، وشرح كاتبًا: “شوف يا سيدى أنا مش بس هقولك على الدلتا الجديدة اللى الخريطة مستهدفاها، لا.. أنا هالفت نظرك لباقي المدن الجديدة متنوعة الاستخدامات والأنشطة اللى فى غرب القاهرة”.

وأضاف: “فى الخريطة هتلاقى مدينة 6 أكتوبر، ودى طبعا مدينة سكنية، وبها جزء كبير صناعي، هتدخل منها على مدينة سفنكس الجديدة، وقبلها بشوية هتلاقي زايد الجديدة، ودي توسعات عمرانية تنموية بنضبط بيها العمران اللى مكنش مضبوط”.

اقرأ أيضا:لا مانع من إنهائها وديا.. رئيس قناة السويس: تحقيقات السفينة الجانحة قاربت الانتهاء

وأبرز يونس في مشنوره العوائد التي ستعود على المدن، وكتب: “بعد شوية هتلاقي مدينة السادات، ودي قلعة صناعية، محترمة، بعدها بشوية هتلاقى النوبارية الجديدة، اللي تم تنميتها، وهنعمل فيها توسعات، ثم هتلاقي الدلتا الجديدة، المشروع الحلم، اللى هيساهم فى تحقيق الأمن الغذائي، لحد ما توصل لمدينة العلمين الجديدة، اللى للعلم المنطقة الجنوبية اللى فيها، اللى مش على البحر فيها منطقة صناعية، وصناعاتها جزء كبير منها هتقوم على الزراعة، اللى هى طبعا هتكون فى الدلتا الجديدة.. ثم نوصل بقى للنشاط السياحى على ساحل البحر المنوسط، وجماله وسحره”.

واختتم: “شفت العظمة.. شفت بلدك بتشتغل على مواردك إزاى وتعظمها..شفت إزاى مدننا الجديدة بدأت تلحم بالتنمية فى بعضها، والبقع الصفراء اللى كانت بتملا خرايطنا بتختفى رويدا رويدا”.

في نفس السياق، من المقرر أن يتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، موسم الحصاد الزراعي بمشروع "مستقبل مصر" بالصحراء الغربية.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مشروع "مستقبل مصر" يقع في نطاق المشروع القومي العملاق "الدلتا الجديدة" لزراعة مليون فدان على امتداد محور روض الفرج/ الضبعة الجديد، بالقرب من مطاري سفنكس وبرج العرب ومينائي الدخيلة والإسكندرية، ما يساعد على سهولة توصيل مستلزمات الإنتاج والمنتجات النهائية، ويجعل المشروع مقصدًا زراعيًا جاذبًا للمستثمرين.

وأكد راضي، أن المشروع يهدف إلى تنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي من خلال إنشاء مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة تتسم بنظم إدارية سليمة، فضلا عن إقامة مجمعات صناعية تقوم على الإنتاج الزراعي المكتمل الأركان والمراحل من زراعة المحاصيل وحصادها بأحدث الآليات، ثم الفرز والتعبئة والتصنيع، ويوفر مشروع "مستقبل مصر" أكثر من 200 ألف فرصة عمل جديدة.

تم نسخ الرابط