رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان 13 أبريل 2021.. اللهم أعني على الصيام

دعاء أول أيام رمضان
دعاء أول أيام رمضان

أول أيام رمضان دائمًا ما يكون محاولة من المسلمين لبداية جديدة فى علاقتهم مع الله سبحانه وتعالى، ويكون أول يوم رمضان باب جديد للتوبة فتح على مسرعيه، يهرول إليه المؤمنون للتضرع وقضاء أكبر وقت ممكن فى العبادة والتقرب من الله.

ويتسائل الكثيرين حول أدعية الشهر الكريم وخاصة دعاء أول أيام رمضان، حيث أن للدعاء فضل عظيم عند الله وأوصى به الرسول فى الكثير من المناسبات.

اقرأ أيضًا:انتظر 11 دقيقة.. الترتيب الصحي لتناول وجبة الإفطار في شهر رمضان

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فى الحديث الشريف:" "ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ..." رواه الترمذي وصححه الألباني. وفي هذا الحديث ترغيب للصائم أن يغتنم لحظات الصيام والإفطار فيدعو بما أحب من الخير عسى أن يمن الله عليه بالاستجابة.

دعاء أول أيام رمضان

اللهم هذه أول أيام الصيام في شهرك الفضيل المبارك، فأعني فيه على صيامه وقيامه وسائر الأعمال الصالحة فيه، اللهم واجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وقربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اجعل لي فيه نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين، وقوني فيه على إقامة أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين.

اللهم اجعلني فيه من المستغفرين الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، بعفوك ورحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا:دعاء الإفطار في أول يوم رمضان.. اللهم قوني على إقامة أمرك

اللهم يا حنان يا منان، يا قديم الإحسان، يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمها، يا أرحم الراحمين، ويا ظهر اللاجئين، ويا جار المستجيرين، يا أمان الخائفين، يا غياث المستغيثين، يا كاشف الضر، ويا دافع البلوى، نسألك أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم، وما لا نعلم، وأن تشملنا بعفوك وإحسانك، إلهنا وخالقنا ورازقنا، ليس في الوجود ربٌ سواك فيُدعى، وليس في الكون إله غيرك فيرجى، اللهم ادفع عنا الوباء والغلاء والمِحَن، والفتن ما ظهر منها وما بَطَن، وعن سائر البلاد يا رب العالمين.

وصلِّ اللهم على سيدنا محمد صلاة تنور بها وجوهنا، وتشرح بها صدورنا، وتطهر بها قلوبنا، وتروح بها أرواحنا، وتزكي بها نفوسنا، وتغفر بها ذنوبنا، وتستر بها عيوبنا، وتضع بها أوزارنا، وتثقل بها ميزاننا، وتقضي بها حاجاتنا، وتشفي بها مريضنا، وتسعد بها شقينا، وتوسع بها أرزاقنا، وتيسر بها أمورنا، وتؤيد بها أمرنا، وتعظم بها أجرنا، وتمد بها في أعمارنا، وتقبل بها أعمالنا، وتحفظ بها أسرارنا.

وبحسب علماء الفلك فمن المتوقع أن يكون أول يوم رمضان يوافق 13 أبريل الجاري، على أن ينتهي يوم الأربعاء 12 مايو المقبل، ليكون أول أيام عيد الفطر المبارك الخميس 13 مايو إلى السبت 15 مايو.

تم نسخ الرابط