رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«كرر إنجاز رونالدو».. 5 مشاهد في هدف «الشحات» مع الأهلي أمام الدحيل

حسين الشحات بعد إحرازه هدف في مرمى الدحيل القطري
حسين الشحات بعد إحرازه هدف في مرمى الدحيل القطري

قاد حسين الشحات، فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي للتأهل لدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، بعد الفوز علي الدحيل القطري بهدف، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، علي استاد المدينة التعليمية.

التأهل لنصف النهائي

جاء هدف الأهلي عن طريق حسين الشحات، في الدقيقة 30، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت يمين حارس الفريق القطري، ليضرب الأهلي موعدًا في مواجهة قوية مع بايرن ميونيخ الألماني، بطل دوري أبطال أوروبا، يوم الإثنين القادم.

منافس أوروبي للمرة الأولى في مونديال الأندية

هدف الشحات جعل الأهلي يضرب موعدًا للمرة الأولى مع فريق أوروبي في بطولة كأس العالم للأنية، حيث يلتقي مع العملاق الألماني بايرن ميونيح، يوم الإثنين القادم الموافق 8 من شهر فبراير القادم، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

سجل في المونديال بقميصين مختلفين

وأصبح الشحات أول لاعب مصري يسجل بقميصي فريقين مختلفين في مونديال الأندية، حيث سجل بقميص العين الإماراتي في نسخة 2018 وهز شباك الترجي التونسي، كما أحرز هدفا بقميص الأهلي المصري.

5 نجوم سبقوا حسين الشحات إلى هذا الرقم بالتسجيل مع فريقين مختلفين في مونديال الأندية وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي في نسخة 2008 في شباك جامبا أوساكا الياباني.

وأحرز رونالدو بقميص ريال مدريد الإسباني في نسخة 2017 في لقاء كلوب أمريكا المكسيكي.

وأحرز أيضا النجم البرازيلي رونالدينهو بقميص برشلونة الإسباني في مرمى كلوب أمريكا المكسيكي في نسخة 2006 وكرر الأمر بقميص أتلتيكو مينيرو البرازيلي في نسخة 2013 في مرمى الرجاء المغربي.

وسجل الياباني تسوكاسا شيوتاني مدافع العين الإماراتي في نسخة 2018 بقميص فريقه الحالي في مرمى تيم ويلنجتون النيوزيلندي، وسجل أيضا بقميص فريقه السابق سانفريس هيروشيما الياباني في مرمى أولسان هيونداي الكوري الجنوبي عام 2012.

وأحرز الأرجنتيني نيري كاردوزو بقميص بوكا جونيورز في مرمى النجم الساحلي التونسي في نسخة 2007 وسجل بقميص مونتيري المكسيكي في نسخة 2013 في مرمى الأهلي المصري.

وأخيرا التريندادي دوايت يورك سجل هدفين أيضا الأول بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي في النسخة الأولى عام 2000 في مرمى نيكاكاسا المكسيكي وأحرز بقميص سيدني الاسترالي في نسخة 2006 في مرمى سابريسا الكوستاريكي.

رابع مصري يسجل في المونديال

عزز الشحات موقعه كرابع لاعب مصري يهز الشباك في مونديال الأندية، بعد كل من عماد متعب ومحمد أبو تريكة والسيد حمدي، ثلاثي المارد الأحمر السابق.

الشحات ينضم لقائمة هدافي الأهلي في المونديال

أصبح حسين الشحات علي بعد هدف من معادلة رقم مهاجم الأهلي السابق، أمامدو فلافيو، فيما يفصله هدفين معادلة أسطورة المارد الأحمر السابق محمد أبو تريكة.

ويعود الأهلي للمشاركة في كأس العالم للأندية، بعد غياب دام 8 سنوات، منذ آخر مشاركة في 2013، ويشارك الأهلي كممثل لقارة إفريقيا، بعد تحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة، على حساب غريمه التقليدي الزمالك.اقرأ أيضا:

«استعدوا لإعادة صياغة التاريخ».. الأهلي يواجه بايرن ميونيخ في كأس العالم للأندية
تم نسخ الرابط