رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«استعدوا لإعادة صياغة التاريخ».. الأهلي يواجه بايرن ميونيخ في كأس العالم للأندية

حقق لاعبو النادي الأهلي فوزًا تاريخيًا على فريق الدحيل القطري بنتيجة 1- 0، باللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد المدينة التعليمية ضمن الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

وتأهل الأهلي بهذا الفوز للدور نصف النهائي من مونديال الأندية، ليضرب المارد الأحمر موعدًا لمواجهة تاريخية مع فريق بايرن ميونيخ الألماني (بطل أوروبا) المدجج بأبرز نجوم العالم في مقدمتهم البولندي ليفاندوفسكي أفضل لاعب في العالم والحارس الأسطوري لمنتخب إلمانيا مانويل نوير الذي حصل على جائزة أفضل حارس في العالم لعام 2020.

اقرأ ايضا..في 5 صور.. فرحة جنونية لـ «الشحات» بعد هدفه بمرمى الدحيل بالمونديال

ونال حسين الشحات لقب عريس المباراة بعدما قاد الأهلي للتأهل للدور نصف النهائي بفضل هدفه العالمي الصاورخي في مرمى الدحيل القطري.

وسجل الشحات الهدف في الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول، بعدما صوب الكرة من خارج منطقة الجزاء فشل حارس الدحيل صلاح زكريا في التصدي لها، لتسكن المرمى معلنة تقدم الأهلي في النتيجة 1 – 0.

وشهدت المباراة رفض تقنية الفيديو "فار" في الدقيقة 38 احتساب هدف الأهلي الثاني والذي سجله المهاجم الكونغولي والتر بواليا في مرمى فريق الدحيل القطري.

وانفرد بواليا بمرمى الدحيل القطري وسدد الكرة لتمر من بين أقدام حارس المرمى صلاح زكريا، قبل أن يلجأ حكم المباراة لتقنية الفيديو، والتي أبلغته من جانب طاقم تحكيم الفار بعدم صحة الهدف بداعي التسلل.

بدأ الأهلي المباراة بتشكل مكون من.. محمد الشناوي في حراسة المرمي و محمد هاني وايمن أشرف وبدر بانون وعلي معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات ووالتر بواليا .

وعلى مقاعد البدلاء كل من علي لطفي وأحمد رمضان بيكهام ومحمد شريف وجونيور أجايي وأليو ديانج وأكرم توفيق ومحمود كهربا وياسر إبراهيم وسعد سمير ومروان محسن وصلاح محسن ومصطفي شوبير.

فيما لعب الدحيل بتشكيل مكوّن من :علي صالح زكريا ، محمد موسى - بسام الراوي - مهدي بن عطيه - احمد ياسر المحمدي وإدميلسون، كريم بوضياف، على كريمي، سلطان البريك ، اولونجا و دودو

بدأت المباراة بشكل حماسي من جانب الفريقين، واستطع لاعبو الأهلي السيطرة على منطقة وسط الملعب، وشهدت الدقيقة العاشرة أول فرصة خطرة حقيقية للأهلي بعدما راوغ حسين الشحات دفاع الدحيل وكادت تصل إلى بواليا لكن دفاع الفريق القطري تدخل وأنقذ الموقف.

اقرأ ايضا..15 صورة من الشوط الأول لمبارة الأهلي والدحيل القطري في مونديال الأندية

هدأت المباراة وتراجع أداء الفريقين وأن كان اللعب الحماسي هو الذي فرض نفسه على أداء الفريقين ونال حمدي فتحي بطاقة صفراء للخشونة، إلا أن نجح الشحات في تسجيل هدف الأهلي الأول من تصويبة صاروخية في الدقيقة 30.

وواصل الأهلي خطورته وضغطه على دفاعات الدحيل، حتى انفرد والتر بواليا بمرمى حارس الفريق القطري وسدد الكرة مسجلا الهدف الثاني، قبل ان يلغى بداعي التسلل بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

وفي شوط المباراة الثاني.. ضاعف الدحيل القطري بقيادة مديره الفني صبري لموشي من خطورته على دفاعات الأهلي ولكن كان محمد الشناوي حارس مرمى الأحمر لها بالمرصاد.

وأجرى مدرب الأهلي بيتسو موسيماني أول تبديل للأهلي في الدقيقة 54 بنزول أليو ديانج بدلا من حمدي فتحي.

وفي الدقيقة 56 صوب البرازيلي أدميلسون كرة من جهة اليسار داخل منطقة جزاء الأهلي ولكنها ارتطمت بالبديل ديانج.

ونجح البديل محمد مونتاري بالدقيقة 61 في مرواغة طاهر محمد طاهر وسدد كرة قوية بالقدم اليسرى تصدى لها محمد الشناوي ببراعة.

وعاد النجم البرازيلي أدميلسون جونيور لخطورتها بعد ارساله كرة عرضية من الطرف الأيسر بعد خطأ في التمرير من محمد مجدي أفشة، قابلها محمد موسى بالقدم اليسرى لكن تصدى لها دفاع الأهلي.

وأجرى موسمياني عدد من التبديلات بنزول مروان محسن بدلا من بواليا، وخروج طاهر محمد طاهر ونزول أكرم توفيق، وصلاح محسن بدلا من حسين الشحات.

وظهر أليو ديانج لاعب وسط الأهلي في الدقيقة 77 مصوبا كرة قوية أرضية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الدحيل القطري.

وبالدقيقة 84 .. جاءت انطلاقة خطيرة من إسماعيل محمد من الطرف الأيمن وراوغ عمرو السولية، وأرسل عرضية على رأس مونتاري سددها أعلى عارضة مرمى الأهلي.

ونجح مروان محسن في الدقيقة 92 في قطع كرة ببراعة من مهدي بن عطية لاعب الدحيل لكنه أخطا في تمريرها لتعود إلى الفريق القطري.

حكم المباراة الجواتيمالي سكوبار احتسب 6 دقائق وقت بدل ضائع لم تسفر عن أي جديد لتنتهي المباراة بفوز الأهلي وتأهله لنصف نهائي كأس العالم للأندية.

تم نسخ الرابط