رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بيبو وبشير بيبو والجون.. أشهر مقولة في ذكرى فوز الأهلى على الزمالك 1/6

يحتفل عشاق جماهير الأهلي اليوم الثلاثاء 16 مايو 2023، بذكرى المباراة الأشهر بين قطبي الكرة المصرية المارد الأحمروالزمالك، والتي انتهت بفوز الفريقالأحمرعلى القلعة البيضاء، بسداسية مقابل هدف، والتي جمعت الفريقين في منافسات الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز موسم 2002/2001.

وافتتح المارد الأحمر سداسيته في الدقيقة الرابعة عن طريق اللاعب رضا شحاته، وذلك قبل أن يضيف إبراهيم سعيد الهدف الثاني في الدقيقة19 من عمر المباراة.

وسجل خالد بيبو “عريس” هذه الليلة التاريخية 4 أهداف "سوبر هاتريك" في الدقائق 29، 64 ، 72 ،93 ليكتب حروفه من ذهب ويعمق جراح القلعة البيضاء حتى هذا اليوم.

وكان هدف الزمالك الوحيد جاء في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول من المباراة، عن طريق حسام حسن.

وكانت هذه النتيجة سببًا في إطاحة الألماني أوتوفيستر مدرب الزمالك في ذلك الوقت، والتي وصف بعض لاعبي الزمالك أنه كان يدير المباراة وهو سكران.

وكانت من أشهر مقولات هذه المباراة حين استهل معلق الكرة المصرية الشهير مدحت شلبي المباراة بـ "سيداتى آنساتى سادتى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، والهدف الأول للنادى الأهلى"،عندما أحرزه رضا شحاته في أول اللقاء.

بيبو وبشير بيبو والجول

احرز خالد بيبو الهدف الثالث للمارد الأحمر في الدقيقة 64 من عمر المباراة، ليرتفع صوت مدحت شلبي بمقولته " بيبو وبشير بيبو وبشير بيبو والجون".

وكانت من أشهر مانشيتات الصحف التي وصف اللقاء،“الأهلي لزق الزمالك ستة على غفلة”، “الأهلي يخطف الزمالك ومصر والعرب في ذهول” ، “فعل فاضح في استاد القاهرة”، “المجد لـ الأهلي والعار للزمالك”.

تم نسخ الرابط