رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مسلسلات لم تمر بدون ضجة .. شاهدوها في رمضان المقبل 2023.. تحت الوصايا وسوق الكانتو أبرزهم

أبرز المسلسلات الرمضانية 2023
أبرز المسلسلات الرمضانية 2023

وتصدرت خلال الفترة الأخيرة، مجموعة من المسلسلات التي ستعرض في الموسم الرمضاني المقبل، والتي لفتت الأنظار من خلالإعلاناتها المختلفة عن عملها في رمضان، والتي لقى بعضها التعليقات بالإيجاب والبعض الأخر بالسلب، مما أدي إثارة الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي، والذي خلق حالة من التشويق من قبل الجمهور لانتظار الأعمال الرمضانية ومشاهدتها لتقيمها .

1.مسلسل تحت الوصايا

ويعد مسلسل “ تحت الوصايا”، من أكثر المسلسلات التي تصدرت الترند قبل الموسم الرمضاني، وأثارت الجدل المستمر حتي الآن، وتدور أحداث مسلسل

« تحت الوصايا»، في إطار درامي، حيث تدور أحداثه حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي، فتسعي جاهدة خلال المسلسل في التصدي لها .

2.مسلسل الكتيبة 101

اعتاد الجمهورسنويًا في شهر رمضان الكريم، على عرض المسلسلات الرمضانية، كشئ أساسي في رمضان، وذلك لنجاح العديد منها سابقاً، ونجاع ما تم تقديمة خلال السنوات الأخيرة مثل مسلسل الاختياروأجزائه ومسلسل “العائدون” وغيرهم، لذلك عند الإعلان الرسمي لمسلسل “ الكتيبة 101”، نال إعجاب الجماهبر والشعب المصري وتداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي، معبرين عن إعجابهم بإنتظارهم للعمل الدرامي التشويقي .

ويعدمسلسل الكتيبة 101هو المسلسل الوطني الوحيد الذي سيتم عرضه هذا العام خلال شهر رمضان 2023، والذي يندرج تحت قائمة الأعمال الوطنية المحببه والمميزة لدي المواطنين والشعب المصري، حيث أن المسلسل يوثق نجاح الجيش في إحباط أكبر هجوم للتكفيريين في سيناء "الكتيبة ١٠١".

3.مسلسل الكبير أوي 7

يعد مسلسل الكبير أوي من المسلسلات التي تنال إعجاب الجمهور ومن المسلسلات المنتظرة سنوياً خلال الموسم الرمضاني، حيث يتميز تلك العمل الفني بالفكاهة وروح الضحك، وخاصةً أن العمل له جمهوره.

أثار تتر “مسلسل الكبير أوي 7”الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب تداولرواد السوشيال ميديا لبرومومسلسل الكبير أوي7 الذي يقوم بطولته الفنان أحمد مكيبمشاركة طاقم عمل المسلسل، والذينال برومو المسلسل علىإعجاب الجمهور ومحبي الكبير أوي، ولقى إقبال كبير من الجميع وانهالت التعليقات الإيجابية على تتر المسلسل.

وحصد إعلان الكبير أوي 7، على اهتمام كبير من قبل الجمهور، إذ يأتي المسلسل على رأس قائمة الأعمال الكوميدية والتي تحقق نسب مشاهدة عالية وتتصدر الترند في رمضان ، حيث حقق “ الكبير أوي 6” العام الماضي نجاح هائل من قبل الجمهور، وترأس قائمة المسلسلات الرمضانية وخاصةً الأعمال الكوميدية.

وحقق إعلان مسلسل الكبير أوي 7، على عددًا كبيرً من المشاهدات، فور طرحه على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث حقق البرومو أكثر من 2 مليون مشاهدة خلال 18 ساعة فقط

https://youtu.be/SYl-floz3QM

أحداث المسلسل

ويدور مسلسل الكبير أوي بأجزائه، بإختلاف قصة أجزائه سنويًا في إطار اجماعي كوميدي، حول عمدة بلدة “ المزاريطة” والذي يدور حول استمرارمغامرات الكبير أوى وجونى وحزلقوم خلال أحداث الجزء السابع من مسلسل الكبير أوى للنجم أحمد مكى، الذى يتواصل تصويره للعرض حصرياً على قناةONومنصةwatch it، حيث يدخل الكبير فى خلافات ومشاكل دائمة مع زوجته مربوحة بعد مرور عام على زواجهما وذلك خلال العديد من المواقف الكوميدية بينهما.

أبطال المسلسل

مسلسل "الكبير أوي 7" بطولة أحمد مكي، محمد سلام، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، سماء ابراهيم، حاتم صلاح، كمال أبو رية، ليلى عز العرب، عبد الرحمن ظاظا وحسين أبو حجاج وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف، والعمل من إنتاج شركة سينرجي، تأليف مصطفى صقر، محمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

ونشر الفنان أحمد مكي على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي لتبادلالصور والفيديوهات “ الانستجرام”، برومو مسلسلة الجديد الذي سيعرض في رمضان المقبل 2023، للترويج للمسلسل والأغنية على اليوتيوب”

4.رسالة الإمام

ويدور مسلسل رسالة الإمامللنجم خالد النبوي، خلال الماراثون الرمضاني المقبل 2023، حول الحياة الشخصية للـ “الإمام الشافعي”، وأن المسلسل يتناول آخر 6 سنوات من حياة الإمام الشافعي، والتي قضاها في مصر، وتأثره بالحضارة المصرية والتي ما زالت ممتدة حتي يومنا هذا .

وسيشارك مسلسل “ جميلة” في السباق الرمضاني المقبل2023، من بطولة الفنانة ريهام حجاج، والذي تدور أحداثه حول مستشارة تدعي “ جميلة “، وأن العمل يناقش العديد من المشكلات الأسرية والاجتماعية وكل ما يحدث داخل الأسرة المصرية، كما يقدم نصائح للأباء للتعامل الجيد مع الأبناء .

وشارك في كتابة مسلسل الإمام الشافعي، 7 كتب، 3 من سوريا و4 من مصر، إضافة إلى مراجعة الحلقات بشكل متواصل من قبل مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف .

أبطال المسلسل

مسلسل "الإمام الشافعى" بطولة خالد النبوى، أروى جودة، نصال الشافعى، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلى، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون سيتم الإعلان عن أسمائهم قريباً، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "Media Hub– سعدى وجوهر".

5.سوق الكانتو

ونجح مسلسل “ سوق الكانتو”من قبل عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2023في جذب أنظار واهتمام الجماهير، فور الإعلان عن البرومو الرسمي للمسلسل والبوستر الرسمي للمسلسل، حيث أعرب رواد مواقع التواصل الإجتماعي والجماهير عن إعجابهم بـ “ بوسترات “ و”برومو “ العمل بمجرد نشرهما، مما أثار إعجاب الجماهير بالمسلسل والانتظار بشغف لمشاهدة ومتابعة المسلسل في رمضان .

ويدور المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، لعامخ 1920 داخل سوق البالة بوسط القاهرة، وخاصةً حول شخصية « طه القماش»، التي يجسدا أمير كرارة، ومن ثم تحدث تحولات كبيرة جداً في حياته، وذلك بعد خلاف كبير بينه وبين تجار سوق “ الكانتو”،والذي سيدخل على أثره المستشفي .

ويحكى المسلسل عن شخصية «طه القماش»، التى يجسدها أمير كرارة، وتحدث تحولات كبيرة فى حياته، بعد خلاف كبير بينه وبين تجار سوق «الكانتو»، الذى يدخل على أثره المستشفى، ثم تتوالى الأحداث فى إطار اجتماعى تشويقى.

ونجح المسلسل من قبل عرضه في جذب أنظار واهتمام الجماهير قبل عرضه في الموسم الرمضاني المقبل، حيث أعرب رواد مواقع التواصل الإجتماعي والجماهير عن إعجابهم بـ “ بوسترات “ و”برومو “ العمل بمجرد نشرهما، مما أثار إعجاب الجماهير بالمسلسل والانتظار بشغف لمشاهدة ومتابعة المسلسل في رمضان .

6.مسلسل جعفر العمدة

واثار مسلسل “ جعفر العمدة” من بطولة الفنان محمد رمضان في السباق الرمضاني المقبل 2023، والذي يدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي حول “ جعفر العمدة”، حول قصة رجل أربعيني متزوج من 3 سيداتويمتلكشركاتللمقاولات ويدخل فى العديد من الصراعات سواء فى عمله أو بعيداً عن العمل، ثم يقابل خلال مشواره "عايدة" (زينة) ويتعرف عليها وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت التى تكشفها الأحداث.

مسلسل "العمدة" من تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، عصام السقا، مجدى بدر، أحمد فهيم، منذ رياحنه، دعاء حكم، أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، وعدد آخر من الفنانين، وتدور الأحداث في إطار اجتماعى شعبى.

7. مسلسل عملة نادرة

وتتصدر نيلي كريم الترند من خلال دورها في مسلسلها الرمضاني، الذي ستشارك به في الموسم الرمضاني المقبل 2023، من خلال دورها الذي تجسده في مسلسلها الجديد “ عمله نادرة”، والذي ظهرت فيه من خلالالبوستر الرسمي لمسلسلها الجديد وظهرت فيه وهي ترتدي الزي الصعيدي بجلباب حجاب أسود، حيث لم يعتادجمهورها على رؤية نيلي كريم في الأدوار الصعيدية خلال الموسم الرمضاني، وأنها كانت ما دائماً تجسد شخصيات في الأدوار الحزينة “ التراجيدي”، لذلك ما جعل جمهور نيللي كريم ينصدم من دورها الجديد الذي ستشارك به في السباق الرمضاني المقبل، وأثار تشويق الجمهور لمشاهدة العمل الدرامي التشويقي في رمضان .

ويشارك مسلسل عملة نادرة ببطولة النجمة نيلي كريم ، بالإشتراك مع الفنان الكبير جمال سليمان،الفنان أحمد عيد ، كمال أبو رية وجوخمانا مراد وغيرهم ، والمسلسل من تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل وإنتاج جمال العدل.

ويدور مسلسل “ عملة نادرة في إطار درامي صعيدي، ويتم تصويره في الأقصر .

تم نسخ الرابط