رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من بينهم "ستهم"و" رسالة الإمام" و" أرواح خفية".. خريطة مسلسلات رمضان خلال الموسم الرمضاني المقبل 2023

مسلسلات رمضان 2023
مسلسلات رمضان 2023

وتشكل الخريطة الأولية لموسم دراما مسلسلات رمضان 2023، والتي تقدمها أكثر من 10 شركات إنتاجية، للعرض على ما يزيد على 7 قنوات مصرية إضافة إلى الفضائيات العربية والمنصات الرقمية المختلفة.

ويرصد لكم موقع بصراحة، خريطة أبرز المسلسلات التي ستعرض في رمضان المقبل 2023:

1.رسالة الإمام

ويعد مسلسل " رسالة الإمام" الذي يقوم ببطولته الفنان " خالد النبوي "، من المسلسلات الرمضانية التاريخية، ويعد المسلسل عودة قويةللدراما الدينية والتاريخية التي غابت منذ سنوات في مصر والتي افتقدها الجمهور على مدار سنوات، والذي سيعرض في رمضان 2023.

ويتناول المسلسل السيرة الذاتية للـ " الإمام الشافعي"، ويشارك في بطولته مع الفنان " خالد النبوي"، الفنانة أروي جودة، خالد أنور، وليد فواز ، جيهان خليل، سلمي أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي .

2.مسلسل رمضان كريم 2

بعد نجاح الجزء الأول من “مسلسل رمضان كريم 1”،الذي عرض خلال الموسم الرمضاني 2017، حيثقرر صناع العمل الدرامي بإنتاج جزء أخر من العمل الدرامي الشعبي “ رمضان كريم 2”، والذي سيطرح خلال الموسم الرمضاني المقبل 2023 .

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي شعبي، ويتناول بعض الأحداث التي تحدث في الحارة الشعبية وكيفية مواجهة بعض المشاكل التي تحدث بينهم، يتناول أيضًا العادات الشعبية لهم خلال شهر رمضان الكريم، وهو استكمال للجزء الأول من مسلسل "رمضان كريم 1" الذي تم عرضه في رمضان 2017 .

ويشارك في بطولة المسلسل مجموعة من الممثلين المتميزين، أبرزهمالفنان سيد رجب، الفنان صبري فواز، سلوي عثمان، أحمد صيام، نجلاء بدر، كريم عفيفي وغيرهم، والعمل من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز .

3.أرواح خفية

ويتكون مسلسل « أرواح خفية» من 10 حلقات وتدور أحداثهبمدينة العين السخنة بمدينة البحر الأحمر، حول مدرسة تدعي «لارا» لها علاقة بعالم الأرواح الخفي وهي تعملكمعلمة تصطحب مجموعة من التلاميذ الى كامب وتتطورالاحداث هناك خاصة داخل المبنى المهجور الملاصق لمكان الرحلة.

وتكتشف لارا بمرور الوقت أن هناك سر متعلق بالمدرسة التي تعمل بها لارا، وبهؤلاء التلاميذ فيما يخص الارواح ورؤية المستقبل الى ان يقرروا مواجهة مصيرهم، فهم معا سيكونون قوة لايستهان بها.

أبطال المسلسل

ويشارك في بطولة المسلسل مع الفنانة سمية الخشاب، الفنان الأردني منذر ريحانه ونضال الشافعي ونسمة محمود وفارس سعيد،والمسلسل من تأليف سوسن عامر وإخراج إبرام نشأت .

4.مسلسل 1000 حمد لله على السلامة

ويشارك مسلسل "حمد الله على السلامة" بعد أن تغير إلى “ ألف حمد الله على السلامة” ببطولة النجمة الكبيرة “ يسرا”، في المارثونالرمضاني المقبل 2023،والذي يتسابق فية العديد من المسلسلات التي يجسد فيها دور البطولة نجوم الفن من الدرجة الأولى، حيث يشكل رمضان المقبل منافسة شرسة بين نجوم الفن على الساحة الرمضانية .

ويدور المسلسل في إطار درامي كوميدي، حول قصة سيدة كانت تقيم في الخارج وعادت إلى مصر مع أبناها الاثنين والذين يجسدهم الفنانة مايان السيد والفنان أدم الشرقاوي، وذلك بعد وصية زوجها لحصولهم على الميراث، منذ الوهلة الأولي لنزولهم لمصر وهم يتعرضون إلى مواقف قدرية وهم يستقبلونها بطريقة كوميديةومضحكة .

5.مسلسل “ ضرب نار”

وتشارك الفنانة "ياسمين عبد العزيز بجانب زوجها الفنان أحمد العوضي، في المارثون الرمضاني 2023، في مسلسل تحت عنوانه"ضرب نار"، وهذه المرة الثانية التي يشترك فيها الثنائي في عمل رمضاني، حيث اشترك الثنائي في مسلسل " اللي ملوش كبير"، وذلك بالاشتراك مع نخبة من النجوم المتميزة، منهم إيمان السيد، سهير المرشدي، ضياء عبد الخالق،تامر نبيل وغيرهم.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول فتاة تدعي " مهرة" الفتاة الشعبية التي تقع في غرام " جابر أبو شديد" الرجل الصعيدي، حيث تنشأ بينهم قصة حب قوية تكللبالزواج، ويبدأ الثنائي في العمل معًا حتي يكبر اسمهم في السوق ويواجهوا الصعوبات مع بعض .

6. مسلسل تحت الوصايا

ويشارك مسلسل " تحت الوصايا"، في السباق الرمضاني المقبل 2023، من بطولة الفنانة " مني زكي" ونخبة من نجوم الفن، نسرين أمين، رشدي الشامي، دياب، خالد كمال ومن تأليف خالد وشيرين دياب ومن إخراج محمد شاكر خضير .

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي إجتماعي، حول شخصية تدعي " حنان" وهي أم لطفلين، وتقوم برعايتهم بعد وفاة زوجها وسط صعوبات تقوم بالتصدي لها بمفردها لحماية أولادهاوسيعرض مسلسل" تحت الوصايا عبر قناة DMC، خلال رمضان المقبل.

7.مسلسل “ستهم “

وسيشارك مسلسل " ستهم في الموسم الرمضاني المقبل 2023، والذي تقوم ببطولته الفنانة " روجينا " مع نخبة من نجوم الفن منهم، إياد نصار، جهاد سعد، محمد عبد الحافظ، نانسي صلاح وإبراهيم السمان، والمنشد الكبير ياسين التهامي، والمسلسل من تأليف ناصر عبد الرحمن، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز .

ويناقش المسلسل، سيرة 4 سيدات مُكافحات، سيرة معلمة تدعي " عفاف"، التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق بمشاركة سيدة أخري تدعى" بهية" من محافظة بني سويف، التي اضطرت للعمل بعد تعرض زوجها لحادث كبير.

ويتناول المسلسل قصة بعض الفتيات الأخريات، هن " الأسطى أم فارس " التي تعمل كهربائية، ويتناول قصة سيدة أخرى مُكافحة تعمل في مصانع الطوب .

2.مسلسل الكبير أوي 7

يعد مسلسل الكبير أوي من المسلسلات التي تنال إعجاب الجمهور ومن المسلسلات المنتظرة سنوياً خلال الموسم الرمضاني، حيث يتميز تلك العمل الفني بالفكاهة وروح الضحك.

ويدور مسلسل الكبير أوي بأجزائه، بإختلاف قصة أجزائه سنويًا في إطار اجماعي كوميدي، حول عمدة بلدة “ المزاريطة” والذي يدور حول استمرارمغامرات الكبير أوى وجونى وحزلقوم خلال أحداث الجزء السابع من مسلسل الكبير أوى للنجم أحمد مكى، الذى يتواصل تصويره للعرض حصرياً على قناةONومنصةwatch it، حيث يدخل الكبير فى خلافات ومشاكل دائمة مع زوجته مربوحة بعد مرور عام على زواجهما وذلك خلال العديد من المواقف الكوميدية بينهما.

تم نسخ الرابط