رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد إعلان إصابته بالتهاب رئوي.. تفاصيل الحالة الصحية للملك سلمان

خادم الحرمين - الملك سلمان بن عبدالعزيز
خادم الحرمين - الملك سلمان بن عبدالعزيز

أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الاثنين، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يخضع حاليًا لبرنامج علاجي لمرض الالتهاب الرئوي في قصر السلام بجدة.

وأوضح الديوان الملكي، في بيان له، أن الملك سلمان استكمل الفحوصات الطبية التي أجريت له في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، وتبين وجود التهاب في الرئة، وقرر الفريق الطبي خضوعه في قصر السلام بجدة لبرنامج علاجي عبارة عن مضاد حيوي حتى يزول الالتهاب.

وكان الملك سلمان قد أجرى، أمس الأحد، فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، حيث كان يعاني ارتفاعا في درجة الحرارة وألمًا في المفاصل.

وأكد الديوان الملكي أن "صحة الملك سلمان مطمئنة، وأن برنامج العلاج يسير بشكل طبيعي".

يذكر أن الملك سلمان بن عبدالعزيز يبلغ من العمر 89 عامًا، وهو يعاني من بعض الأمراض المزمنة، ويخضع لفحوصات طبية دورية بشكل منتظم. 

ومن جهة آخري، إعلن الناطق الرسمي باسم الحكوم اليابانية، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أجل زيارته التي كانت مقررة هذا الأسبوع إلى اليابان بسبب "الحالة الصحية" لوالده الملك سلمان

وقال الناطق باسم الحكومة اليابانية يوشيماسا هاياشي في مؤتمر صحافي دوري إن زيارة بن سلمان التي كان مفترضا أن تجري من الاثنين حتى الخميس "ستعاد جدولتها بين البلدين". 

وجاء نص بيان الديوان الملكي السعودي كالأتي: 

"بيان من الديوان الملكي" 
استكمل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ اليوم الأحد 11 ذو القعده 1445هـ الموافق 19 مايو 2024م الفحوصات الطبية التي أجريت في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، وقد تبين وجود التهاب في الرئة، وقرر الفريق الطبي خضوعه ـ حفظه الله ـ في قصر السلام بجدة لبرنامج علاجي عبارة عن مضاد حيوي حتى يزول الالتهاب بحول الله.
حفظ الله خادم الحرمين الشريفين ومتعه بالصحة العافية.

تم نسخ الرابط