رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القصة الكاملة لسقوط مستريح الذهب فى القليوبية.. جمع 5 ملايين جنيه من أهالي القليوبية و"فص ملح وداب"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت أجهزة الأمن بضبط شخص بالقليوبية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والإستيلاء منهم على 5 مليون جنيه بدعوى توظيفها فى تجارة الذهب، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة القناطر الخيرية بمديرية أمن القليوبية من عدد من المواطنين مقيمين بالقليوبية، بتضررهم من مالك محل مصوغات ذهبية كائن بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية.

 كشفت قوات الأمن قيام المتهم بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية بإجمالى (5 مليون جنيه) بزعم توظيفها فـى تجارة المصوغات الذهبية نظير أرباح شهرية إلا أنه توقف عن السداد ولم يقم برد أصول تلك المبالغ، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته إعترف بإرتكابة الواقعة فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

إمبراطور الذهب

لُقب به شخص يدعى (روماني عيسى) لما له من شهرة سابقة فى سوق الذهب والصاغة بالجماليه بمحافظة القاهرة، كما يُعد شخصًا مؤثرًا في سوق الذهب المصري، بل إنه أصبح المحرك الرئيسي لوضع أسعار الذهب في السوق المصري، بعد ضبطه بـ 400 كيلو جرام ذهب غير مدموغ، ليتلاعب بالأسعار بعد تعطيش السوق.

ليلة القبض على إمبراطور الذهب رومانى عيسى

في يناير الماضي، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على «روماني عيسى »، تاجر الذهب الشهير بمنطقة الجمالية، عندما وردت معلومات لأجهزة الأمن بقيام تاجر ذهب شهير بالقاهرة بارتكاب مخالفات وحيازته عملات أجنبية بمنطقة الجمالية، والاشتباه في استيراده الذهب الخام بطريقة غير رسمية وبيعه بأسعار مرتفعة للصاغة، وتم ضبطه وبحوزته 400 كيلو جرام ذهب خام غير مدموغ، عقب عودته من محافظة أسوان، والمتهم من أقدم تجار الذهب، ولديه العديد من المحال الشهيرة في منطقة الجمالية.

وانتقلت أجهزة الأمن لمنطقة الجمالية وألقت القبض على إمبراطور الذهب «روماني عيسى»، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

التحقيق مع إمبرطور الدهب بتهمة الإضرار بالأمن القومي وبالاقتصاد

حققت الجهات المعنية مع رومانى عيسى بسبب اتهامه بالإضرار بالأمن القومي وبالاقتصاد، من خلال التلاعب بأسعار الذهب وارتكاب مخالفات جسيمة في مجال الإتجار بالنقد الأجنبي بالمخالفة للقانون.

واعترف المتهم بارتكاب الواقعة، حيث إنه يعمل في مجال الذهب منذ عقود ويتاجر في الذهب الخام، مما يعني أنه من المؤثرين في التحكم بسعره، خاصة أن سعره مرتبط بسعر الدولار، وبالتالي ارتكب مخالفات جسيمة.

تم نسخ الرابط