رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزارة الخارجية الأمريكية: واشنطن أوضحت تماما لإسرائيل آراءها بخصوص عملية اجتياح بري كبيرة لرفح

واشنطن
واشنطن

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية اليوم أن واشنطن أوضحت تماما لإسرائيل آراءها بخصوص عملية اجتياح بري كبيرة لرفح الفلسطينية.

وفي وقت سابق أعلنت وسائل إعلام عبرية، اليوم، الخميس 28 مارس 2024، بأن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، أبلغ أعضاء حكومة الحرب بأنه سيرسل وفدا إلى واشنطن الأسبوع المقبل، للتباحث مع الأمريكيين بشأن رفح.

وقف إطلاق النار

ويعد قرار نتنياهو تراجعا عن موقفه السابق، بعدما ألغى موعدا سابقا للاجتماع بين الوفد الإسرائيلي والمسئولين الأمريكيين، بشأن أزمة رفح بعدما رفضت الولايات المتحدة التصويت ضد مشروع قرار بمجلس الأمن يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة.


ترتيبات أمريكية إسرائيلية حول الهجوم على رفح


وبحسب صحيفة يدعوت أحرنوت، قرر نتنياهو، إرسال وفد إسرائيلي للتباحث مع الأمريكيين حول العملية العسكرية الإسرائيلي المزعومة في رفح.

وقال مسؤولون سياسيون تحدثوا إلى الصحيفة العبرية، إن "نتنياهو أدرك أنه كان مخطئا".
وكان مسؤول إسرائيلي أكد أمس، أن نتنياهو يدرس إرسال وفد رفيع المستوى إلى واشنطن الأسبوع المقبل، والوفد الإسرائيلي سيشمل وزير الشؤون الاستراتيجية ومستشار الأمن القومي.

فيما قال مسؤول أمريكي: إسرائيل تريد إعادة تحديد موعد لبحث مسألة رفح في واشنطن، ويرسل نتنياهو وفدًا إسرائيليًا إلى الولايات المتحدة قريبًا، فمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي يقول إنه يريد إعادة تحديد موعد لاجتماع بشأن رفح، وواشنطن تعمل معهم على ذلك.


تم نسخ الرابط