رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصدر رفيع المستوى: الجهود ما زالت تتواصل لوقف التصعيد بين الطرفين الإسرائيلي وحركة حماس

حركة حماس
حركة حماس

صرح مصدر رفيع المستوى  ل "للقاهرة الإخبارية" بأن الجهود ما زالت تتواصل لوقف التصعيد بين الطرفين الإسرائيلي وحركة حماس.

مجلس النواب يحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن أي عمل يؤدي إلى تصعيد الأحداث

ومنذ ساعات قليلة ألقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، كلمة بمناسبة مستجدات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية.

وقال رئيس النواب: تابعنا جميعاً بكلّ اهتمامٍ، تطور الأحداث المرتبطة بالأراضي الفلسطينية المحتلة، خلال الأربع وعشرين ساعةٍ المنصرمة، والتي سلكت مساراتٍ متباينةً، حيث أعلنت حماس قبولها للهدنة بقطاع غزة استجابةً للجهد المصريّ الكبير، والوساطة المصرية القطرية، تمهيدًا لإنهاء الكابوس الإنسانيّ الذي يصارعه أهالي قطاع غزة منذ ما يزيد على مائتي يومٍ، إلا أنّ الحكومة الإسرائيلية، قامت بإنذار سكان الأحياء الشرقية بمدينة رفح الفلسطينية، بالإخلاء الفوريّ، والتوجه نحو وسط قطاع غزة، في تلويحٍ متغطرسٍ بهجومٍ بريٍّ على المدينة، أعقبه شنّ غاراتٍ جويةً شرق المدينة وقصفها بأحزمةٍ نارية. 

وفي وقت سابق قال الرئيس عبد الفتاح السيسي فى تدوينة على موقع إكس إنه يتابع عن كثب التطورات الإيجابية التي تمر بها المفاوضات الحالية للتوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة.

وأضاف الرئيس أدعو كل الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول إلى اتفاق يؤدي إلى إنهاء المأساة الانسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني وإتمام استبدال الرهائن والسجناء.

تم نسخ الرابط