رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تطبيق تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء.. كل ورقك في ضغطة واحدة

تطبيق تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء
تطبيق تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء

أعلنت الحكومة إطلاق تطبيق تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء، وهو ما يهم شريحة كبيرة من المواطنين، في الوقت الذي شهد فيه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، انطلاق البرنامج التدريبي المكثف بمركز التنمية المحلية لتدريب الأمناء العامين للمحافظات والأمناء العامون المساعدون والتي تستمر لمدة 3 أسابيع لنحو 4700 عامل معنيين بملف التصالح على مخالفات البناء في كافة المحافظات بحضور ممثلي عدد من الوزارات والجهات المعنية، أعلن إطلاق تطبيق تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء.

تطبيق تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه سيتم إتاحة تطبيق الكتروني جديد على التليفون المحمول لجميع المواطنين بالمحافظات، تحت مسمى تطبيق تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء،  ليقوم كل مواطن بملئ وتقديم جميع البيانات الخاصة بطلب التصالح على مخالفات البناء. 

وأشار آمنة إلى أنه سيتم تحويلها مباشرة إلى المركز التكنولوجى التابع له بالمحافظة حتى يتم استكمال باقى الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح فى مقار المراكز التكنولوجية بما يساهم فى التخفيف على المواطنين وتوفير الوقت والتسهيل على الموظفين فى المراكز التكنولوجية.

ووجه اللواء هشام آمنة المحافظات بسرعة تحديد المسؤول عن ملف المصالحة على مستوى المحافظة (الأمين العام أو الأمين العام المساعد) والبدء بسرعة في تشكيل اللجان والأمانات الفنية التي ستدير عملية المصالحة على مستوى المحافظة

كما وجه وزير التنمية المحلية باستكمال إدخال كافة ملفات التصالح والتقنين. التي لم يتم تسجيلها في النظام، واستكمال أعمال التسعير لجميع قطع الأراضي التي لم تقم اللجان المختصة بالقانون رقم 17 لسنة 2019 بتسعيرها من قبل، وإعداد خريطة مكانية بأسعار التصالح وإتاحتها في المراكز التكنولوجية في كل مدينة ومركز وحي.

وأكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أن ملف تطبيق قانون التصالح الجديد سيعد أحد الملفات الهامة والحيوية التى تقع على رأس أولويات المحافظات، مشددًا على ضرورة الجاهزية الكاملة وتكاتف جميع الجهود وتيسير الإجراءات على المواطنين.

تم نسخ الرابط