رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إجازة البنوك في مصر رأس السنة الميلادية.. خريطة العطلات الرسمية لعام 2024

الاحتفال بالسنة الجديدة
الاحتفال بالسنة الجديدة

موعد أجازة رأس السنة الجديدة 2024 وموعد إجازة البنوك في مصر، من اكثر الكلمات البحثية التي يتساءل حولها المواطنيون والموظفين خلال الفترة الأخيرة والساعات القليلة الأخيرة، وفيما يلي سنعرض لكم خريطة كاملة للعطلات الرسمية لعام 2024 وسنكشف لكم عن موعد أجازة رأس السنة الجديدة 2024 وموعد إجازة البنوك في مصر.


ووفقا لخريطة العطلات الرسمية لعام 2024، فإن العطلات التي تمنح فيها الحكومة إجازة للموظفين هي:

- عيد الميلاد المجيد

- ثورة 25 يناير وعيد الشرطة

- عيد شم النسيم

- عيد الفطر المبارك

- عيد تحرير سيناء

- عيد العمال

- عيد الأضحى المبارك وثورة 30 يونيو

- رأس السنة الهجرية

- عيد ثورة 23 يوليو

- المولد النبوي الشريف

- عيد القوات المسلحة

وبالتالي، يجب على الموظفين في البنوك المصرية الالتزام بمواعيد العمل العادية في يوم رأس السنة الميلادية، والذي يوافق يوم الاثنين 1 يناير 2024، ولكن قد تمنح بعض القطاعات الخاصة إجازة لموظفيها بناء على تقديرها.

رأس السنة إجازة رسمية في مصر

وفيما يخص رأس السنة إجازة رسمية في مصر، فسبق وأكدنا في التقرير أن رأس السنة ليس إجازة رسمية في مصر، ويمكن الموظف أن يأخذ اليوم من رصيد الاجازات السنوية التي لديه، أو يخصم من راتبه، ونقدم بشكل مفصل جدول الاجازات الرسمية في مصر 2024:

موعد رأس السنة الميلادية 


ويحتفل العالم برأس السنة الميلادية في أول يوم من شهر يناير من كل عام، ولكن هذا اليوم ليس إجازة رسمية في مصر، فرغم أن بعض القطاعات والشركات تمنح موظفيها إجازة في هذا اليوم، إلا أن البنوك والمصالح الحكومية تعمل بشكل طبيعي.

ووفقا لجدول الإجازات الرسمية للدولة، فإن أول أيام الإجازة الخاصة بالعام الجديد سيكون في الأسبوع الأول من شهر يناير، وهي إجازة عيد الميلاد المجيد للأقباط، وبالتحديد يوم 7 يناير 2024، وهذه الإجازة تشمل جميع القطاعات والمؤسسات والبنوك في مصر.

تم نسخ الرابط